نيبال تستضيف التصفيات الآسيوية لمنتخبات تحت 22 سنة

تم نشره في الأربعاء 6 حزيران / يونيو 2012. 02:00 صباحاً

عمان - الغد - تقام مباريات المجموعة الرابعة من تصفيات النسخة الأولى من بطولة آسيا لمنتخبات تحت 22 سنة، التي يشارك فيها الأردن مجددا في نيبال، بعدما توصل الاتحاد الآسيوي إلى تحديد موعد جديد مع الاتحاد النيبالي، لتقام التصفيات خلال الفترة من 16 وحتى 24 حزيران (يونيو) الحالي، بمشاركة منتخبات: الأردن، نيبال، اليمن، بنغلادش وأوزبكستان.
ويتأهل الأول والثاني من المجموعة الى نهائيات البطولة، التي ستقام في العام 2013، ويحدد مكانها بعد ان تتضح هوية المنتخبات المتأهلة للنهائيات.
وكان من المقرر ان تقام التصفيات في نيبال اعتبارا من الرابع من الشهر الحالي، قبل ان يعتذر الاتحاد النيبالي عن عدم إقامتها.
وستغادر بعثة المنتخب إلى نيبال يوم 12 حزيران (يونيو) الحالي برئاسة أحمد قطيشات مدير الدائرة الفنية باتحاد كرة القدم.
وسيخوض المنتخب مباراته الأولى يوم 16 الحالي بلقاء منتخب اليمن وبعدها يتقابل مع بنغلادش يوم 20 منه ومع نيبال يوم 22 منه وأخيرا مع أوزبكستان يوم 24 منه.
ذيابات: المنتخب جاهز
وأكد إسلام ذيابات المدير الفني للمنتخب الوطني لفئة تحت 22 سنة، جاهزية المنتخب لخوض التصفيات، مشيرا إلى ان الجهاز الفني نجح خلال الفترة الماضية بالارتقاء بالحالة الفنية والبدنية للمنتخب، من خلال عمل مكثف بعد دراسة كل الإيجابيات والسلبيات التي رافقت مباريات المنتخب، سواء خلال مشاركته ببطولة النكبة الفلسطينية أو عبر المباريات الودية، مؤكدا ان مشاركة المنتخب ستكون من أجل المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى النهائيات.
وأشار ذيابات إلى ان مشاركة اللاعبين حمزة الدردور وخليل بني عطية، تشكل إضافة مهمة للمنتخب، حيث ينتظر ان يعود اللاعبان من مشاركتهما المهمة مع المنتخب الوطني من اليابان يوم السبت المقبل، وسيكون اللاعبين بقمة جاهزيتهما الفنية والبدنية، ويغادران مع بعثة المنتخب إلى نيبال.
وحول برنامج مباريات البطولة أشار ذيابات إلى ان المباراة الأولى أمام اليمن، تشكل بداية مهمة للمنتخب، وان الفوز فيها سيضمن للمنتخب نسبة عالية من فرصة التأهل، وسيخوض المنتخب يوم غد الخميس مباراة ودية مع منتخب الشباب، قبل ان يختتم مبارياته الودية بلقاء فريق الصريح الصاعد حديثا لدوري المحترفين يوم 11 حزيران (يونيو) الحالي.

التعليق