"ألعاب الجوع" و"الشفق" يهيمنان على "إم تي في موفي أووردز"

تم نشره في الثلاثاء 5 حزيران / يونيو 2012. 02:00 صباحاً
  • جوش هاتشبرسون بطل فيلم "ألعاب الجوع" خلال تسلمه الجائزة - (رويترز)

لوس آنجليس- هيمن فيلما "The Hunger Games" أو "ألعاب الجوع" و"Twilight Saga: Breaking Dawn: Part 1" أو "ملحمة الشفق: بزوغ القمر: الجزء الأول" على جوائز الدورة الـ21 من حفل "إم تي في موفي أووردز".
وحصل "ألعاب الجوع"، الذي كان مرشحا لثماني جوائز، على أربع منها من بينها جائزتا أفضل ممثل وممثلة لجنيفر لورنس وجوش هوتشرسن على الترتيب، ولكنه خسر أهم جوائز الحفل الذي أقيم أول من أمس في مسرح "جيبسون" باستوديوهات "يونيفرسال" وهي جائزة "فيلم العام".
واقتنص الجزء الرابع من "الشفق" جائزة فيلم العام للعام الرابع على التوالي، وذلك على الرغم من أن الجهة المنظمة للجوائز حاولت توسيع نطاق المنافسة من خلال تغيير نظام اختيار الترشيحات.
وكانت سلسلة "الشفق" قد هيمنت على الترشيحات والجوائز في الأعوام الماضية بفضل دعم معجبيها حيث أنه يتم منح جوائز "إم تي في موفي أووردز" من خلال التصويت على الموقع الإلكتروني لمحطة "إم تي في" المناحة للجوائز.
وأدى تغيير نظام منح الترشيحات، ليتم من قبل لجنة وليس من جانب المشاهدين، إلى حصول الجزء الرابع من السلسلة على ترشيحين مقابل ثمانية لـ"ألعاب الجوع" و"Bridesmaids" أو "إشبينات العروس".
وحصل "الشفق" على الجائزتين وهما أفضل فيلم، والتي اعلنت عنها الممثلة تشارليز ثيرون، وأفضل قبلة عن المشهد الذي جمع بين كريستن ستيورات وروبرت باتينسون.
وفاز "إشبينات العروس" بجائزتين، فيما حصل "Harry Potter and the Dealthy Hallows-Part 2" أو "هاري بوتر ومقدسات الموت-الجزء 2" على جائزة أفضل فريق عمل.
وخلال الحفل تم منح جائزتين شرفيتين للممثلة إيما ستون والنجم جوني ديب الذي صعد على المسرح حاملا جيتارا إلكترونيا برفقة فريق "ذا بلاك كيز" الذي غنى معه أغنيتي "Gold on the ceiling" و"Lonely Boy".
وقدم الحفل الممثل والمذيع البريطاني راسل براند الذي تذكر كيف تعرف عام 2009 على طليقته المغنية كاتي بيري في نفس الحفل.
وكان من أهم لحظات الحفل ظهور المخرج كريستوفر نولان والممثلين كريستيان بال وجاري أولدمان وجوزيف جوردون ليفيت ليقدموا مقاطع غير مسبوقة للجزء الثالث، آخر أجزاء "باتمان" (الرجل الوطواط) والذي يحمل إسم "The Dark Knight Rises" أو "نهوض فارس الظلام" الذي سيعرض بالولايات المتحدة في 20 تموز (يوليو) المقبل.
وذهبت جائزة أفضل "فيلم كالت" ( cult film)، وهو المصطلح الذي يطلق على الأفلام التي لا تنتمي إلى نوعيه معينة، إلى الفيلم الوثائقي "Project X" أو "المشروع إكس" والتي قدمها المذيع تشارلي شين.-(إفي)

التعليق