إربد: وقفة احتجاجية على غياب الأئمة والمؤذنين عن المساجد

تم نشره في الاثنين 4 حزيران / يونيو 2012. 02:00 صباحاً

أحمد التميمي

إربد- نفذت مجموعة من مواطني مدينة إربد أمس وقفة احتجاجية أمام مديرية أوقاف محافظة إربد احتجاجاً على غياب بعض الأئمة والمؤذنين وعدم التزامهم بالدوام الرسمي والقيام بإمامة المواطنين في أوقات الصلاة.
وانتقد المعتصمون غياب الرقابة والتفتيش على المساجد من قبل مديرية أوقاف إربد، لافتين إلى أن بعض المساجد تغلق في بعض الأحيان أمام المصلين، دون حسيب أو رقيب.
وردد المشاركون في الاعتصام هتافات طالبت مديرية أوقاف إربد بضرورة تكثيف حملات الرقابة والتفتيش الفجائية على مدار أوقات الصلاة لضبط المخالفين من الأئمة واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم لمنع تكرار غيابهم. 
ورفع المعتصمون لوحات كرتونية كتب عليها عبارات مثل "أين القرابة والتفتيش يا مدير الأوقاف"، و "متى ينتهي مسلسل غياب الإمام المتعمد في مسجد سعيد بن المسيب في البارحة" و"غياب الأئمة المتكرر ظاهرة استفحلت إلى متى يا أوقاف إربد" و"بعض المساجد مغلقة لماذا يا فضيلة الشيخ".
وطالب المعتصمون وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على تلك التجاوزات والمخالفات المتكررة من قبل بعض الأئمة والتي تتمثل في غيابهم المتكرر، لافتين إلى أنهم سيعودن إلى الاعتصام في حال لم يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء هذه الظاهرة.
وبالرغم من الاتصالات المستمرة بمدير أوقاف إربد بالوكالة للاستفسار حول غياب الرقابة عن المساجد إلا أن هاتفه مغلق.

[email protected]

التعليق