محاضرة حول أهمية الفنون التعليمية في الحياة اليومية

تم نشره في الخميس 31 أيار / مايو 2012. 02:00 صباحاً

عمان- الغد- أقامت مديرية تدريب الفنون التابعة لوزارة الثقافة محاضرة وحلقة نقاش قدمها مدير المديرية الفنان محمد العامري لطلبة الفنون حول أهمية الفنون التعليمية في الحياة اليومية ومؤثراتها على العلاقات الإنسانية، وذلك بمناسبة احتفالات اليونسكو بالأسبوع الدولي للفنون التعليمية الذي يصادف الأسبوع الرابع من شهر أيار (مايو) من كل عام.
وأشار العامري إلى أن ذلك المجال ينقسم إلى شقين؛ الأول يتمثل في زيادة خبرات الموهوبين عبر التعلم، والشق الثاني يتمثل في التعلم عبر الفنون، وضرب أمثلة في تعلم سلوكيات إيجابية مختلفة من خلال الأداء المسرحي.
 ولفت إلى دور المديرية التي تنفذ استراتيجيات وزارة الثقافة في توسيع رقعة ممارسة الفعل الجمالي في الموسيقى والفنون عامة، ونشر الوعي الثقافي بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات الأجنبية والأردنية، منها وزارة التربية والتعليم ووزارة المياه ومؤسسات المجتمع المدني ومؤسسة كويكا الكورية واليو اسئيد الأميركية، مشيرا إلى أن المديرية أنتجت مسرحية بعنوان (نقطة) هدفها توعية الطلبة بأهمية ترشيد استهلاك المياه. وواصل العامري حديثه حول أهمية اطلاق الخيال لدى طلبة الفنون لاجتراح مناخات جديدة ومتنوعة في الحوار الفني من خلال الفعل الجمالي.

التعليق