التدريبات تشهد اكتمال التشكيلة ولقاء ودي مع هاييتي في أيلول

منتخب الكرة يعسكر غدا والعراق يتدرب في عمان الجمعة

تم نشره في الأربعاء 30 أيار / مايو 2012. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الخميس 31 أيار / مايو 2012. 04:36 مـساءً
  • لاعبون من المنتخب الوطني لكرة القدم ينفذون جملة تكتيكية في تدريب أمس - (تصوير: جهاد النجار)

خالد الخطاطبة

 عمان -  يدخل المنتخب الوطني لكرة القدم في معسكر مغلق في أحد فنادق عمان، اعتبارا من يوم غد الخميس، وحتى يوم الأحد المقبل، موعد مباراة المنتخب المهمة امام نظيره العراقي، في مستهل مشوار المنتخب في الدور الرابع والحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.
ويأتي هذا المعسكر بناء على طلب المدير الفني عدنان حمد، الذي فضّل وضع اللاعبين في اجواء مثالية قبل المباراة المرتقبة، إلى جانب ابعادهم عن الضغوطات والمؤثرات الخارجية.
المنتخب في ستاد عمان
يجري المنتخب الوطني تدريبه اليوم الاربعاء على ستاد عمان الدولي، في الساعة السادسة والنصف مساء، في خطوة تهدف الى منح اللاعبين المزيد من الوقت للعب على ارضية الملعب التي تستضيف المباراة.
وطلب حمد احاطة تدريب اليوم وتدريب يوم غد الذي يجرى ايضا على نفس الملعب بسرية تامة، في ظل حاجة المدرب لتطبيق بعض الجمل التكتيكية التي سينتهجها المنتخب في مباراة العراق، الى جانب الاطمئنان على التزام اللاعبين بواجباتهم.
المنتخب يواجه نظيره الهاييتي في أيلول المقبل
يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم نظيره منتخب هاييتي يوم 5 ايلول (سبتمبر) المقبل، في مباراة ودية تحضيرية تسبق لقاء المنتخب الاسترالي في الجولة الثالثة من الدور الرابع والحاسم في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014.
وكان الجانبان الأردني والهاييتي توصلا لاتفاق لاقامة المباراة التي يعتبرها الجهاز الفني محطة اعدادية لمواجهة استراليا في الحادي عشر من ايلول المقبل في عمان.
اكتمال تشكيلة المنتخب وتدريبان
اكتملت تشكيلة المنتخب يوم أمس، بعودة حارس المرمى عامر شفيع للتدريبات، بعد احتجاب ليوم واحد بسبب الإصابة التي تعرض لها اثناء مباراة المنتخب الودية الأخيرة امام سيراليون.
وشارك شفيع بتدريبات المنتخب التي جرت أمس، في مؤشر على مشاركته في اللقاء المرتقب أمام العراق. واجرى المنتخب تدريبا صباحيا يوم أمس في صالة اللياقة البدنية باتحاد الكرة، قبل ان يخوض تدريبا مسائيا على ملعب البتراء بحضور جميع اللاعبين.
وحرص اللاعبون بعد انتهاء تدريبي أمس، على الخضوع لتمارين مسائية في الساونا والجاكوزي، للدخول في حالة من الاسترخاء بعد المجهود الكبير الذي بذله النجوم خلال الفترة الماضية.
طاقم حكام اوزبكي لمباراة الأردن والعراق
عين الاتحاد الدولي لكرة القدم، طاقم حكام من اوزبكستان لإدارة لقاء منتخبنا أمام العراق الاحد المقبل، حيث يضم الطاقم الحكام فلانتين كوفالينكو، ورفائيل الياسوف، ومامور سيد قاسيموف،ويراقب الحكام القطري هاني طالب صفر، فيما يراقب المباراة السنغافوري لاي بون تيك.
وتم تعيين حكام من كوريا الجنوبية لادارة مباراة منتخبنا امام اليابان في طوكيو يوم 8 المقبل، حيث يتكون طاقم الحكام من: كيم جونغ جن، وجيونغ هانغ سانغ، ويانغ بيونغ يون، وكيم داي يونغ، ويراقب الحكام الايراني حسين عسكري ميلاجيردي، فيما يراقب المباراة ماي تولا.
الحكام يصلون الجمعة والاجتماع الفني السبت
يصل حكام مباراة الأردن والعراق يوم غد الجمعة، على ان يشاركوا في الاجتماع الفني للمباراة والذي يجرى في الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم السبت المقبل، وهو اليوم الذي سيشهد ايضا المؤتمر الصحفي للمدربين.
الجزيرة تبث حلقة عن المنتخب غدا
تبث قناة الجزيرة الرياضية (المفتوحة الثانية)، في الساعة الحادية عشرة من مساء يوم غد الخميس، برنامج "حلم المونديال"، حيث ستكون الحلقة مخصصة عن منتخبنا.
وكان الزميل عثمان القريني حضر الى عمان في الفترة الماضية، وقام باجراء اللقاءات والتحضيرات لبث هذه الحلقة.
المنتخب العراقي يصل الجمعة ويتدرب
يصل المنتخب العراقي الشقيق الى عمان يوم بعد غد الجمعة، استعدادا للقاء منتخبنا.
وينتظر ان يجري الفريق الشقيق تدريبه يوم وصوله على ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب، فيما يجري تدريبه السبت المقبل على ستاد عمان الدولي.
يشار الى ان المنتخب العراقي لكرة القدم تعرض لانتقادات من قبل عدد من مشجعي الفريق، بحجة ان الفريق خاض مباراتين وديتين مع منتخبين افريقيين لا يتناسب اسلوب لعبهما مع اسلوب لعب فرق آسيا، الامر الذي دعا البعض للتشاؤم في امكانية تحقيق نتائج جيدة خلال التصفيات.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »اسووووود الررافدين (لارا)

    السبت 2 حزيران / يونيو 2012.
    انشالله الفوووز لاسوووووود الراافدين داائماا رافعين راسنا وان شاء الله باجر هم موووووووفقين يا احلى منتخب ..كل العرراااااق دااعيلكم
  • »النشاما (مراد)

    السبت 2 حزيران / يونيو 2012.
    ان شاء الله الفوز للنشاما امام العراق
  • »canada (janet)

    الأربعاء 30 أيار / مايو 2012.
    go Iraq goooo
  • »ان شاء الله الفوز للنشامى نشامى الوطن (zezo)

    الأربعاء 30 أيار / مايو 2012.
    ان شاء الله الفوز للنشامى الاردنيين النتيجه من الان الاردن 3 --------- العراق 0