أجندة زاخرة للفريق ومعسكرات داخلية وخارجية

منتخب الشباب الكروي يرفع درجة التأهب لكأس العرب

تم نشره في الأربعاء 30 أيار / مايو 2012. 02:00 صباحاً
  • منتخب الشباب لكرة القدم يتحضر للنهائيات الآسيوية وكأس العرب -(الغد)
  • جدول المباريات

محمد عمّار

عمان – يواصل منتخب الشباب لكرة القدم، تدريباته اليومية تحضيرا للنهائيات الآسيوية المقررة في الامارات العربية المتحدة، خلال الفترة ما بين 4-8 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، وذلك من خلال التحضير الأمثل لبطولة كأس العرب في عمان.
المنتخب يواصل تحضيراته وسط ترتيبات ادارية وفنية، لاجراء عدة معسكرات داخلية وخارجية، واقامة لقاءات ودية مع منتخبات من ذات المدارس الكروية التي سنواجهها في النهائيات، حيث يرتب الاتحاد لإقامة مباريات مع منتخبات توازي مستويات منتخبات المجموعة الثالثة، التي ضمت الى جانب منتخب الشباب كلا من منتخبات اوزبكستان وكوريا الشمالية وفيتنام. 
المدير الفني لمنتخب الشباب الكابتن جمال
ابو عابد، أكد قوة التحضيرات التي ستساعد المنتخب على الوصول الى درجة مناسبة من الجاهزية للمشاركة في بطولة كأس العرب المقررة خلال الفترة من 4-15 تموز (يوليو) المقبل في عمان، ومن ثم التفرغ للنهائيات، من خلال برنامج معد سلفا بعد اجراء القرعة.
واضاف ابو عابد، ان هناك معسكرا في تركيا خلال النصف الثاني من شهر رمضان المبارك، والمشاركة في دورة دولية ودية في عمان الى جانب منتخبات قوية، حيث تمت مخاطبة اتحادات اليابان وكوريا الجنوبية والصين وتايلاند للمشاركة في الدورة التي تعتبر التحضير الامثل لخوض النهائيات.
الجوهري: تضحية كبيرة
مستشار سمو رئيس اتحاد كرة القدم الكابتن محمود الجوهري، اشار الى التضحيات الجسام التي تقدمها الأندية واللاعبون وذووهم في سبيل أفضل تحضير للنهائيات، من أجل أن يحلق المنتخب عاليا ويتأهل الى نهائيات كأس العالم للشباب.
واشار الجوهري الى تضحيات الأندية التي تتمثل بالسماح للاعبي المنتخب بالابتعاد عن تدريباتهم في الأندية، التي تستعد لدوري المحترفين، بالاضافة الى تضحيات اولياء الامور حول الجانب الاكاديمي.
وأكد الجوهري الثقة المطلقة بالجهاز الفني بقيادة ابو عابد، والجهاز المعاون الذي يضم ماهر ابو هنطش وامجد الطاهر وسمير رحال، والمدير الاداري للمنتخب ماهر طعمة، وقدرتهم على قيادة مركب المنتخب الى شاطئ النهائيات، مضيفا ان اجندة المنتخب زاخرة بالعديد من الانشطة والمعسكرات الداخلية والخارجية.
وكشف الجوهري، ان هناك خططا مدروسة سيتم تنفيذها على الجانب البدني والمهاري للاعبين، من خلال اقامة مباريات بذات مواصفات منتخبات المجموعة الثالثة، وسيتم اقامة مباريات ودية على مستوى عال من خلال المشاركة ببطولات عربية وخليجية قادمة، بالإضافة الى دورات دولية سيتم اقامتها في عمان خلال الفترة المقبلة.
قرعة النهائيات
وكانت قرعة النهائيات قد اسفرت عن 4 مجموعات، ضمت الأولى الإمارات، اليابان، إيران والكويت، فيما ضمت الثانية كوريا الجنوبية، الصين، تايلاند والعراق، ووقع منتخب الشباب في المجموعة الثالثة الى جانب كوريا الشمالية، أوزبكستان، فيتنام، وضمت الرابعة أستراليا، السعودية، سورية وقطر، حيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور الثاني الذي يقام بطريقة التقاطع بين المجموعتين الأولى مع الثالثة، والثانية مع الرابعة، وتاليا جدول مباريات المنتخب في النهائيات.

[email protected]

التعليق