"إنتل" و"إنجاز" تختتمان برنامج شباب الأعمال

تم نشره في الخميس 24 أيار / مايو 2012. 02:00 صباحاً

عمان - اختتمت شركة إنتل العالمية ومؤسسة إنجاز برنامج "شباب الأعمال" الذي صممته إنتل ونفذته حصريا في الأردن للمدارس مع مؤسسة إنجاز، حيث استفاد منه 75 طالباً وطالبة ويندرج تحت مظلة البرامج المختصّة في "ريادة الأعمال" والذي يقوم به المتطوعون بدور الميسرين لجلسات تمتد لفترة أربعة أسابيع حيث يُطرح في الجلسات مشاكل رئيسية تواجه الشباب في بيئتهم وبيئة سوق العمل وأسباب هذه المشاكل، ليشترك الطلاب على شكل مجموعات بطرح أفكار إبداعية وحلول تكنولوجية ووضع خطة عمل لتنفيذها. يتدرب الطلاب من خلال هذا البرنامج على كيفية تقديم عروض فعالة عن مقترحاتهم لعرض خمسة عشر مشروعاً على لجنة من الحكام لتقدم المشاريع الفائزة لشركة إنتل.
ويأتي تنفيذ هذا البرنامج تبعاً لمذكرة التعاون التي وقعتها كل من شركة إنتل ومؤسسة إنجاز خلال المنتدى الاقتصادي العالمي الذي عقد في البحر الميت العام المنصرم. وأكدت مسؤولة العلاقات المؤسسية لبلاد الشام وشمال أفريقيا بشركة إنتل رلى حبش "تنظر إنتل لمؤسسة إنجاز بانها حاضنة لكفاءات تستطيع تنفيذ برنامج إنتل لريادة أعمال الشباب، وتؤمن ان ريادة الأعمال يجب أن تبدأ بسن صغيرة، وتبعاً لتوجه وزارة التربية والتعليم بالأردن نحو تعزيز برامجها برفدها بالبرامج غير المنهجية المتعلقة بالريادة فيأتي دور إنتل وإنجاز للدعم والمساندة.
ومن نتائج هذه التجربة سوف ندمج هذه الفئة ببرامج ريادية أكثر ليستطيعوا من خلال هذه البرامج المشاركة بمسابقة محلية تؤهلهم للحصول على تمويل للبداية بهذه المشاريع التي يطرحونها. وتعد إنتل ان هذه المشاريع ذات أهمية عالية؛ لأنها تأتي كحلول انطلقت من الشباب أنفسهم".

التعليق