ائتلاف التغيير في معان ينظم مسيرة اليوم للتنديد برفع الأسعار

تم نشره في الأربعاء 23 أيار / مايو 2012. 02:00 صباحاً

 حسين كريشان

معان – يعتزم ائتلاف التغيير والإصلاح وبمشاركة فاعليات شعبية ونقابية وحزبية في معان تنظيم مسيرة حاشده مساء اليوم، تحت شعار "جيب المواطن ليس بترول الحكومة"، للمطالبة بعدم رفع الأسعار باعتبارها الشرارة التي تجر الوطن إلى ما لا يحمد عقباه، وفق منظمي الفعالية.
كما يقام عقب المسيرة التي تنطلق من أمام مسجد معان الكبير لتجوب عددا من الشوارع الرئيسية، مهرجان خطابي، للتنديد بسياسة رفع الأسعار وزيادة الضرائب ورفع الدعم عن عدد من السلع التي تنتهجها الحكومة لمعالجة الأزمة المالية.
وأصدر "الائتلاف" بيانا طالب فيه الحكومة "بإعادة النظر بالإعفاءات التي منحت للبنوك التجارية والتي تعلن عن أرباح خيالية مقارنة مع مبالغ أرباح الفوائد التي تعطيها للمودعين، إضافة إلى النظر بالضرائب المخفضة على شركات الاتصالات".
ودعا البيان إلى "ضرورة دمج الهيئات المستقلة بالوزارات ذات العلاقة والتي لها نفس المهام وتكلف الدولة ملايين الدنانير".  كما طالب البيان "بتخفيض مصاريف الوزراء وكبار الموظفين ومساعديهم الذين يتنقلون بالمركبات الحكومية"، مشيرا إلى أهمية أن "يتم تخصيص مكافآت لخدمات نواب يعبرون بصدق عن مسؤولية الشعب في اتخاذ القرار والرقابة على المال العام، وليس المسارعة بإعادة منح النواب والأعيان رواتب تقاعدية مؤبدة".

[email protected]

التعليق