قرية "ألعاب الجوع" للبيع في المزاد

تم نشره في الأربعاء 23 أيار / مايو 2012. 02:00 صباحاً
  • مشهد من قرية "ألعاب الجوع" - (أرشيفية)

لوس أنجلوس - هل ترغب في العيش وكأنك في فيلم الخيال العلمي "ألعاب الجوع"، ربما تكون هذه فرصتك الآن.
وقالت دار "بروفايلز أن هيستري" للمزادات في هوليوود أول من أمس إن القرية الموجودة في ولاية نورث كارولاينا والتي أصبحت "المقاطعة 12" في الفيلم الذي لاقى إقبالا جماهيريا ستعرض للبيع في تموز (يوليو). وقدرت القيمة المتوقعة عند 2ر1 مليون دولار.
والمقاطعة 12، التي ظهرت كقرية فقيرة لتعدين الفحم في فيلم "ألعاب الجوع"، تعيش فيها بطلة الفيلم هي في الواقع مصنع نسيج مهجور يعود إلى العشرينيات يطلق عليه قرية مصنع هنري ريفر في هيلدبران بنورث كارولاينا.
ويبيع ويد شيبرد، المالك الحالي للقرية التي تبلغ مساحتها 72 فدانا والتي تشتمل على 22 مبنى وغابات وتلال وبحيرة صغيرة، بعد أن تحولت الضيعة إلى منطقة جاذبة لعشاق الفيلم.
وقدرت بروفايلز أن هيستري المتخصصة في تنظيم مزادات لتذكارات هوليوود قيمة القرية بحوالي 2ر1 مليون دولار على أساس سعر الأرض. ولا تشمل هذه القيمة الشهرة التي نالتها بعد الفيلم.
وقال جو مادالينا المسؤول عن المزاد لرويترز "إنها فرصة فريدة حقا أن تأخذ الناس إلى ما وراء مشاهد الفيلم أو الكتاب".
وتصنف القرية المهجورة حاليا على أنها ملكية خاصة في الموقع الإلكتروني الرسمي للسياحة للولاية والذي يروج جولة "ألعاب الجوع" تمتد لأربعة أيام، وتتضمن زيارة إلى المقاطعة 12. وعلى الرغم من ذلك فغير مسموح للزوار حاليا باستكشاف الأرض بأنفسهم.-(رويترز)

التعليق