منتخب الشباب لكرة القدم يتحضر بقوة لبطولة كأس العرب

تم نشره في الأحد 20 أيار / مايو 2012. 02:00 صباحاً

محمد عمّار

عمان  – رفع منتخب الشباب لكرة القدم من تحضيراته للمشاركة ببطولة كأس العرب، من خلال توسيع رقعة التدريبات اليومية بإشراف المدير الفني للمنتخب جمال أبو عابد والجهاز الفني المساعد المكون من ماهر أبو هنطش وأمجد الطاهر ومدرب الحراس سمير رحال.
واشتملت الحصة التدريبية التي أقيمت أمس على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، على تدريبات لرفع مؤشر اللياقة البدنية وأخرى تكتيكية.
أبوعابد: تكثيف التدريبات
المدير الفني للمنتخب الكابتن جمال أبو عابد أشار إلى مواصلة التدريبات بشكل يومي، وبمعدل وجبتين في يومين أسبوعيا، حيث يخضع المنتخب لتدريبين يومي السبت والأحد من كل أسبوع، فيما يقيم وجبة تدريبية صباحية يوم الاثنين، وتدريبات مسائية أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس من كل أسبوع، بالإضافة إلى إقامة لقاء ودي أسبوعي، بهدف الوقوف على تنفيذ الجمل التكتيكية في الحصص التدريبية بذات المواصفات في اللقاءات التحضيرية.
وأضاف أبو عابد أن نجوم المنتخب يتمتعون بجاهزية وحماس كبيرين، خصوصا وان المنتخب يتحضر لبطولة كأس العرب في عمان، التي اعتبرها أبو عابد بمثابة فرصة حقيقية لخوص غمار المباريات على صعيد مرتفع، ما يضع المنتخب تحت الضغط لتحقيق نتائج مرضية، قبل التحضر بشكل أكبر للنهائيات الآسيوية، التي تتضمن معسكرات خارجية ومباريات قوية.
وأضاف أبو عابد أن قرعة نهائيات آسيا وضعت المنتخب أمام استحقاق كبير، وهو التحضير للنهائيات من خلال إقامة معسكرات داخلية وخارجية واجراء لقاءات ودية مع منتخبات على مستوى رفيع، بهدف الابقاء على ديمومة المنتخب وصولا الى نهائيات آسيا، التي ستكون هدف الوصول الى نهائيات كأس العالم، وتكرار انجاز الأردن بالوصول الى نهائيات كأس العالم في كندا.
ونوه أبو عابد الى درجة الانسجام بين الجهاز الفني والطبي والعلاج الطبيعي، بعدم اشراك أي لاعب في التدريبات أو المباريات من دون اكتمال علاجه من أي إصابة.
لقاءان مع سورية
وينتظر ان يجري المنتخب لقاءين وديين مع نظيره السوري يومي 14 و16 حزيران (يونيو) المقبل، ضمن تحضيرات المنتخب للمشاركة في تصفيات كأس العرب المقررة مطلع شهر تموز (يوليو) المقبل، التي تأتي كمحطة مهمة تمهيدا للمشاركة في النهائيات الآسيوية المقررة في الامارات شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
السيركجي: لا إصابات
طبيب المنتخب الدكتور عادل السيركجي، أكد أن الإصابات لدى بعض لاعبي المنتخب كانت مزمنة، حيث أنهت الأندية دوري الشباب، وعندما التحق اللاعبون ظهرت هناك اصابات، حيث عمل السيركجي على معالجتها، وبات لاعبو المنتخب تحت أهبة الاستعداد لخوض المباريات التدريبية، والتحضير لبطولة كأس العرب، حيث يخضع بلال قويدر ومعاذ محمود لآخر مراحل العلاج باشراف اخصائي علاج وتأهيل الإصابات الرياضية ياسر خير الله.

التعليق