وفد برلماني أوروبي يزور اللاجئين السوريين في الرمثا

تم نشره في السبت 19 أيار / مايو 2012. 02:00 صباحاً

الرمثا - زار وفد برلماني نيوزيلندي برئاسة الدكتور كينيدي غراهام أمس سكن اللاجئين السوريين في مدينة الرمثا واطلع على أوضاعهم المعيشية.
وبدأ الوفد جولته بزيارة الى سكن البشابشة واستمع من القائمين عليه الى إيجاز عن اوضاع اللاجئين السوريين، والذي يعتبر اول سكن خصص لاستقبال السوريين بتبرع من المواطن نضال البشابشة.
وأوضح البشابشة المتبرع بالسكن ان "هذا السكن يعتبر محطة اولى للأشقاء السوريين وبعد ذلك يتم تكفيلهم للسكن داخل المدن والقرى الأردنية".  وقال احد اللاجئين السوريين إن "ابناء الرمثا والقرى والمدن الاردنية قدموا الدعم لكل من لجأ الى الاردن"، مؤكدا ارتياحه للمعاملة والخدمات التي تقدم لهم.
وزار الوفد سكن النداف في منطقة "السايبر سيتي" الصناعية في الرمثا وسكن ملعب الامير هاشم واطلع على اوضاعهم ومطالبهم والخدمات التي تقدم لهم، كما اطلع على مشروع سكن حديقة الملك عبدالله الثاني التابعة لبلدية الرمثا حيث تم اقامة "كرفانات" لاستيعاب الاعداد المتزايدة من اللاجئين الذي يصلون الى الاردن.
وثمن النائب النيوزلندي غراهام الدور الانساني الذي يقوم به الاردن على مختلف الصعد، مشيرا الى انه استمع الى عدد من اللاجئين السوريين في التجمعات السكنية الذين عكسوا مدى الخدمات التي تقدم لهم في الاردن. يشار الى ان بلدية الرمثا والمؤسسات الاهلية والرسمية تقدم للاجئين السوريين الخدمات اللازمة سواء الخدمات الصحية أو العلاجية او الغذائية وخدمات النظافة والمأكل والملبس.-(بترا)

التعليق