مستفيدون من صندوق المرأة يحصدون جوائز "سيتي" للمشاريع الصغرى

تم نشره في الاثنين 7 أيار / مايو 2012. 02:00 صباحاً
  • الفائزون في جوائز سيتي بنك للمشاريع الصغيرة - (من المصدر)

عمان- الغد - الإرادة تصنع المستحيل، والتصميم يجعل الصعب سهلا، والعزيمة القوية كانت خطوة اساسية في طريق النجاح والإبداع، التي سلكها مستفيدون من تمويل صندوق المرأة.
مستفيدون نفذوا مشروعات ناجحة، بدأت من أفكار بسيطة، وأصبحت أنموذجا للتميز والإبداع، فحصدوا مع النجاح جوائز عديدة دولية ومحلية، وكان آخرها فوز أربعة منهم بجائزة "سيتي بنك" لأصحاب المشروعات الصغرى.
ويفخر أكرم النقيب صاحب وكالة لتعبئة وتوزيع طفايات الحريق، بما وصل إليه من نجاح وتميز في الوكالة، مبينا أنه استفاد من تمويل الصندوق بتوسيعها وتطويرها، إذ أصبحت خدماتها تغطي مناطق متعددة، وفئات متنوعة من المجتمع المحلي.
وتقول حميدة عليان "نجاح مشروعي زاد ثقتي بنفسي بشكل ملحوظ وإنعكس على أسرتي ومجتمعي"، مضيفة أنها بدأت مع صندوق المرأة من ست سنوات وما تزال مستمرة معهم لما يقدمونه لها من دعم مادي ومعنوي.
وكان لفن صناعة الفسيفساء بمحافظة مادبا مشاركة في قصص نجاح مستفيدي الصندوق، إذ تمكنت نعمة البدور من صقل موهبتها وتحويلها إلى مهنة تدر لها ولعائلتها دخلا مجزيا، بالإضافة إلى تعزيزها للعمل بالحرف اليدوية عامة والفسيفساء خاصة.
ويذكر أن نعمة مستفيدة من خدمات صندوق المرأة على مدار 14 عاما، وما تزال مستمرة مع الصندوق في طريق النجاح.
وقصة أخرى لنجاح مستفيدي الصندوق، تمثلت بعمل المرأة بمهنة كانت حكرا على الرجال لما تحتاجه من تعب ومشقة وجهد كبير، وذلك باستثمار مها البارد تمويلات الصندوق في زراعة الأشتال المتعددة، وتسويقها وبيعها في السوق المحلية.
نائب المدير العام لصندوق المرأة فاتنة أبو عقاب  تقول، إن فوز أصحاب المشاريع الريادية المستفيدين من الصندوق بمثل هذه الجوائز، هو إثبات حقيقي لنجاحها، مشيرة إلى أن دعم الصندوق المادي والمعنوي لهم، يوفر الحافز الأساسي للوصول إلى ما يطمحون إليه من نجاح مستمر، ينعكس على أسرهم وبالتالي على المجتمع ككل.
وبينت أن صندوق المرأة من أوائل شركات التمويل الميكروي في المملكة، ويتميز بخدماته من خلال أكبر شبكة فروع على مستوى المملكة، ويهدف الى تقديم الخدمات المالية وغير المالية لصاحبات وأصحاب المشاريع الصغيرة من ذوي الدخل المحدود، لتحسين المستوى المعيشي لهم ولأسرهم، وتمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً.
وذكرت أبوعقاب أن الصندوق الذي يخدم حالياً أكثر من 70 ألف مستفيد منح الصندوق خلال الخمسة عشر عاماً الماضية أكثر من 400 ألف تمويل بقيمة تفوق 150 مليونا.

التعليق