إعادة تشكيل "تنفيذي" اللجنة الأولمبية وحل اتحاد بناء الأجسام

تم نشره في الخميس 3 أيار / مايو 2012. 02:00 صباحاً
  • سمو الأمير فيصل بن الحسين يتوسط اللاعبين ايهاب درويش (يمين) وسلامة الأقرع بعد تكريمهما أول من أمس - (تصوير: امجد الطويل)

عمان - الغد - قرر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، حل الاتحاد الأردني لبناء الأجسام واللياقة البدنية، وتكليف المكتب التنفيذي بتشكيل لجنة لإدارة أمور اللعبة، وتخصيص جزء من موازنة اللجنة لاجراء فحوصات دورية للكشف عن المنشطات، وبذلك يصبح الاسم الجديد "اللجنة الأردنية لبناء الاجسام واللياقة البدنية".
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد أول من أمس برئاسة سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة، والذي تم خلاله إعادة تشكيل المكتب التنفيذي للجنة للفترة المقبلة برئاسة د. ساري حمدان وعضوية: أمين عام اللجنة لانا الجغبير، العقيد جمال الفاعوري، أمين المومني، سمير منصور، عايد الدعجة، ود. مضفي العميان، كما وجه المجلس الشكر للامانة العامة ممثلة بالامين العام على الجهود المبذولة والمستمرة لتطوير عمل اللجنة.
الاجتماع تمت خلاله المصادقة على العقوبات التي اتخذتها الاتحادات، بحق اللاعبين الذين ثبت تعاطيهم للمنشطات، وبناء على تنسيب مجلس إدارة اتحاد كرة الطائرة والمستشار القانوني، تقرر اسقاط عضوية فريال أبو عريضة عضو اتحاد الكرة الطائرة وتوجيه تنبيه لمجلس ادارة الاتحاد، ومخاطبة الاتحاد لتوجيه انذار لمدير الاتحاد.
وبناء على توجيهات سمو رئيس اللجنة، تقرر رفع المكافآت الخاصة باللاعبين أصحاب الانجاز، بحيث يكافأ اللاعب على أعلى ثلاث ميداليات يحرزها في الدورات العربية والآسيوية التي يشارك بها تحت مظلة اللجنة الأولمبية، كما قرر المجلس التعميم على الاتحادات الرياضية بضرورة أن يرافق المدرب المشرف على إعداد اللاعب للاعبه، خلال المشاركات الخارجية استنادا على تعليمات اللجنة الأولمبية الدولية بهذا الخصوص، وتم في الجلسة الموافقة على تقريرالمكتب التنفيذي الخاص بتسكين الموظفين على الهيكل الوظيفي الجديد وتفويض الأمين العام استكمال الاجراءات بحيث يصبح للجنة ثلاث دوائر رئيسية فقط هي: دائرة الشؤون المالية والموارد البشرية، دائرة الشؤون الرياضية للتعليم والتدريب، ودائرة الاتصال والاعلام.
وكان سمو الأمير فيصل بن الحسين كرّم في مكتبه في اللجنة الأولمبية أول من أمس، اللاعبين ايهاب درويش وسلامة الأقرع، حيث قام سموه بتسليم اللاعبين الجوائز المالية تقديرا على الانجاز الذي حققوه، وحثهما على الاستمرار على طريق الانجاز، حيث قال سموه: "إن تحقيق الانتصارات يأتي ثمرة جهود مشتركة للاعبين واتحاداتهم واللجنة الأولمبية، واننا ملتزمون بنهج تكريم أصحاب الانجازات وتوفير الدعم لكل المبدعين".

التعليق