برنامج مكثف وبطولات عالمية تحضيرا لأولمبياد لندن

"الأولمبية" توافق على برنامج الاتحاد للملاكم درويش

تم نشره في الأربعاء 2 أيار / مايو 2012. 02:00 صباحاً
  • الملاكم ايهاب درويش يخضع لبرنامج مكثف تحضيرا للاولمبياد -(الغد)

محمد عمّار

عمان-  وافقت اللجنة الاولمبية الاردنية، على خطة اتحاد الملاكمة التي وضعها الجهاز الفني للمنتخب، وذلك بهدف تحضير لاعب المنتخب الاولمبي إيهاب درويش، في طريق تحضيره لاولمبياد لندن المقررة خلال شهر تموز (يوليو) المقبل.
وتضمنت الخطة اقامة معسكر داخلي في صالة الاتحاد بمدينة الحسين للشباب، يستمر حتى يوم 20 من الشهر الحالي، وذلك بإشراف المدير الفني جورج كوزمان، والمدرب الوطني عمر المجالي، ويتضمن المعسكر الداخلي برنامجا تدريبيا مكثفا بمعدل وجبتين يوميا، وذلك تمهيدا للمشاركة في بطولة الجزائر الدولية، الذي تقرر المشاركة فيها عوضا عن المشاركة في بطولة صربيا، حيث قرر كوزمان المشاركة ببطولة الجزائر، بسبب المشاركة الأوروبية والافريقية بالاضافة الى العديد من ملاكمي المنتخبات الآسيوية.
وبعد الانتهاء من المشاركة في بطولة الجزائر، سيغادر درويش مباشرة الى كوبا لإقامة معسكر تدريبي، يستمر حتى يوم 25 حزيران (يونيو) المقبل، حيث يتضمن المعسكر المشاركة في بطولتين دوليتين وديتين في كوبا، بمشاركة لاعبي منتخبات السويد وفنزويلا والهند وكزخستان وهولندا وكوبا، بالاضافة الى العديد من لاعبي منتخبات أميركا الجنوبية، فيما ستقام البطولة الثانية بمشاركة اغلب اللاعبين العالميين، الذين تأهلوا الى الاولمبياد، وتعد البطولة الثانية بمثابة التحضير الأخير قبيل التوجه للمشاركة في نزالات الاولمبياد.
وسيعود درويش الى عمان يوم 26 من الشهر المقبل، وذلك لمواصلة التدريبات في معسكر داخلي، قبل ان يغادر الى معسكر في إحدى الدول الاوروبية، ويواصل الاتحاد سعيه الدؤوب لضمان اقامة المعسكر في لندن، حيث سيغادر درويش والمدير الفني كوزمات، والمدرب الوطني عمر المجالي في الرابع من شهر تموز (يوليو) المقبل، ويستمر حتى 22 الشهر ذاته، ويتضمن المعسكر نزالات على مستوى رفيع من الملاكمين الذين تأهلوا الى الاولمبياد.
وينتظر الاتحاد من نظيره الآسيوي برنامج معسكر ينظمه الاتحاد الآسيوي لجميع لاعبي القارة الصفراء، وذلك باشراف كافة مدربي المنتخبات الآسيوية، وذلك من اجل تحقيق افضل تمثيل آسيوي في الاولمبياد.
وعن برنامج درويش، قال المدرب عمر المجالي: "ان درويش سيتم وضعه تحت برنامج غذائي وبدني ونفسي محكم، وبإشراف طبيب تغذية خاص، وذلك للوقوف على الجاهزية القصوى لدرويش تحضيرا للاولمبياد، وسيكون لدرويش شأن في الاولمبياد، وهو يحلم بتحقيق اول ميدالية للاردن في الملاكمة، بعد ان كان اول ملاكم اردني يتأهل الى الاولمبياد".
منتخب الشباب يتحضر
الى جانب تدريبات درويش، فإن منتخب الشباب في الملاكمة يواصل تدريباته باشراف كوزمان والمجالي والمدرب محمد عشيش، حيث سيبقى عشيش الى جانب منتخب الشباب حيث سفر كوزمان والمجالي مع درويش، حيث يسعى المنتخب لبرامج اعدادية خاصة تمهيدا للمشاركة في بطولة آسيا للشباب والمقررة في العاصمة الفلبينية مانيلا خلال شهر ايلول(سبتمبر) المقبل.
جرار إلى البرازيل
يغادر يوم غد الخميس الى العاصمة البرازيلية عضو مجلس ادارة الاتحاد وعضو اللجنة الفنية في الاتحاد الدولي وليد جرار، وذلك للإشراف على تصفيات القارة الاميركية الجنوبية المؤهلة الى الاولمبياد.
وكان الاتحاد الدولي قد قرر تسمية جرار عضوا في اللجنة الفنية الى جانب 24 عضوا من جميع قارات المعمورة.
واشار جرار الى ان المشاركة في ادارة دفة التصفيات الاولمبية عن قارة اميركا الجنوبية، تعد إنجازا للعبة وان الاتحاد لديه كافة الخبرات للتعامل مع كافة المستجدات على ساحة الملاكمة الآسيوية والدولية على حد سواء.
سلامة عضوا معتمدا
وصل إلى اتحاد الملاكمة امس قرار الاتحاد الآسيوي للملاكمة، باعتماد المدير التنفيذي للاتحاد علي سلامة، مندوبا معتمدا لدى اتحاد الدولي للملاكمة، وذلك عقب نجاح سلامة في اختبارات المندوبين التي جرت على هامش التصفية الأخيرة المؤهلة الى الاولمبياد عن القارة الآسيوية.
ويعتبر تواجد موسى في الاتحاد الدولي بمثابة اضافة نوعية تحسب الى الاتحاد الحالي، الذي نجح في تسخير طاقات اعضاء مجلس الادارة لخدمة اللعبة محليا، ومن ثم الانطلاق نحو التمثيل القاري والدولي.

[email protected]

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الى البلدوزر (صلاح ابو عطوة)

    الأربعاء 2 أيار / مايو 2012.
    بالتوفيق للنجم الاردن واول ملاكم اردني يتأهل الى الاولمبياد ايهاب درويش