جائزة اسبانيا الكبرى

‏فوز ستونر واسبارغارو وفيناتي‏

تم نشره في الاثنين 30 نيسان / أبريل 2012. 02:00 صباحاً

خيريز - احرز الاسباني كايسي ستونر (هوندا) المركز الأول في سباق جائزة اسبانيا الكبرى، الجولة الثانية من بطولة العالم للدراجات النارية، أمس الاحد على حلبة خيريز. تقدم ستونر على الاسبانيين خورخي لورنزو (ياماها) وداني بدروزا (هوندا).
وكان ستونر حل ثالثا في الجولة الأولى التي اقيمت في قطر الشهر الماضي خلف لورنزو وبدروزا.
وفي فئة موتو 2 (600 سم مكعب)، احرز الاسباني بول اسبارغارو المركز الأول قاطعا المسافة في 879ر12ر30 دقيقة.
وجاء اسبارغارو أمام مواطنه مارك ماركيز والسويسري توماس لوثي.
وأعلن المنظمون انهاء السباق في اللفة الثامنة عشرة، أي قبل 8 لفات من نهايته، وذلك بسبب هطول الامطار.
وحسب اللوائح، فانه يؤخذ في الاعتبار في مثل هذه الحالات ترتيب الدراجين في اللفة الاخيرة، فابتسم الحظ لاسبارغارو (20 عاما) الذي كان اقتنص لتوه الصدارة على حساب ماركيز، فحقق بالتالي فوزه الأول في هذه الفئة والسادس في مسيرته.
ورفع ماركيز رصيده في صدارة ترتيب البطولة الى 45 نقطة بعد ان كان احرز المركز الأول في الجولة الأولى في قطر الشهر الماضي، ويتقدم بفارق 4 نقاط عن اسبارغارو، ويأتي لوثي ثالثا وله 27 نقطة.
وفي فئة موتو 3 الجديدة (125 سم مكعب سابقا)، احرز الايطالي رومانو فيناتي المركز الأول قاطعا المسافة في 885ر50ر43 دقيقة، متقدما على الاسباني لويس سالوم والالماني ساندرو كورتيزي.
وكان فيناتي (16 عاما) حل ثانيا في الجولة الأولى في قطر الشهر الماضي خلف الاسباني مافريك فيناليس الذي كان الفائز الأول بفئة موتو 3 بسعة محركات تبلغ 250 سم مكعب التي استحدثت هذا الموسم بدلا من الفئة السابقة بسعة 125 سم مكعب.
شهد السباق سقوطا بالجملة للدراجين حيث اكمله 17 متسابقا فقط من 34 كانوا على خط الانطلاق. وتصدر فيناتي ترتيب بطولة العالم بعد الجولة الثانية رافعا رصيده الى 45 نقطة، يليه فيناليس الذي حل سادسا أمس وله 35 نقطة، مقابل 33 نقطة لسالوم و32 لكورتيزي.-(ا ف ب)

التعليق