مشاركة أردنية في مهرجان تونس لفنون الكاريكاتير

تم نشره في الأحد 29 نيسان / أبريل 2012. 02:00 صباحاً

عمان – تنطلق يوم الاربعاء المقبل فعاليات مهرجان تونس لفنون الكاريكاتير الذي ينظمه المرصد التونسي لحرية الصحافة والنشر والإبداع بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) .
يشارك في المهرجان الذي يستمر اثني عشر يوما العديد من ابرز رسامي فن الكاريكاتير في الدول العربية من بينها الاردن حيث يعرض الفنان جلال الرفاعي رئيس رابطة رسامي الكاريكاتير الاردنيين مجموعة من رسوماته  في فن الكاريكاتير والتي اختزنها عبر تجربة كبيرة في الصحافة المحلية والعربية .
وتعقد ضمن فعاليات المهرجان ورشة عمل تدريبية لرسامي الكاريكاتير الشباب في الوطن العربي ، حيث سيجري في نهايتها توزيع جوائز على المتميزين منهم، اضافة الى عقد ندوة بعنوان (دور الكاريكاتير في تعزيز حرية التعبير) بمشاركة متخصصين من رسامي الكاريكاتير في الدول العربية يمثلون مختلف المدارس الفنية  .
وكانت مدينة صفاقص التونسية كرمت سابقا الفنان جلال الرفاعي ضمن أحد مهرجاناتها وأقامت معرضا لأعماله، وادار حوارا مع طلبة فنون جامعة صفاقص حول ماهية وجماليات فن الكاريكاتير في الصحافة العربية، علما بأن الفنان الرفاعي شارك في الكثير من المعارض الفنية في الدول العربية وفي داخل المملكة آخرها معرض الكاريكاتير والربيع العربي الذي عقد مؤخرا في منتدى الرواد.- (بترا)

التعليق