أمين عام "الزراعة" : 68 % نسبة المساحات الجافة في الدول العربية

تم نشره في الأربعاء 25 نيسان / أبريل 2012. 02:00 صباحاً

 طلال غنيمات

البلقاء – قال امين عام وزارة الزراعة الدكتور راضي الطراونة إن الدول  العربية  تعتبر من  اكثر مناطق العالم تأثرا بتدهور الاراضي وقلة المياه، مشيرا الى ان نسبة المساحة المتأثرة بالجفاف بلغت 68 % من المساحة الاجمالية للدول العربية.
واشار خلال افتتاحه ورشة عمل إقليمية حول "سياسات الأراضي والمياه لاستدامة تحسين الأمن الغذائي" في المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي، ان زيادة الضغوط الواقعة على الموارد في المناطق الجافة وتدهور حالتها تهدد الامن الغذائي، الامر الذي يتطلب توحيد الجهود الاقليمية والدولية لضمان سلامة الموارد وصونها  لما فيه الخير لاجيال الحاضر والمستقبل. 
وقال مدير عام المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي الدكتور فيصل عواودة ان تضافر الجهود وتبادل المعرفة والخبرة يساعد على مواجهة التحديات.
 واضاف ان المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي يساهم دوما بالتعاون مع مختلف المؤسسات والمراكز الدولية المعنية في تنفيذ وتطبيق المشاريع المعنية لمواجهة هذه التحديات. وبين ان المركز نفذ على مدى السنوات الماضية عدة مشاريع في هذا المجال واصبحت هذه المشاريع تمثل مرجعية للدول المهتمة بتطبيق المشاريع المماثلة.

[email protected]

التعليق