اعتصام موظفي الفئة الثالثة في مديريات تربية معان

تم نشره في الاثنين 23 نيسان / أبريل 2012. 02:00 صباحاً

حسين كريشان

معان - نفذ العاملون على حساب الفئة الثالثة وسائقون في مديريات تربية معان والبادية الجنوبية وألوية الشوبك والبتراء بمحافظة معان أمس، اعتصاما مفتوحا للمطالبة بتحسين ظروفهم المعيشية.
كما طالبوا بزيادة رواتبهم وتعديلها بما يتوافق وغلاء المعيشة وفقا لعدد منهم، مؤكدين أن رواتبهم تبلغ الآن بحدها الأعلى نحو 230 دينارا للموظف الذي أمضى خدمة أكثر من 10 أعوام، الأمر الذي يعني ضرورة زيادة رواتبهم لتوفير العيش الكريم لأسرهم، ومن أجل مواكبة المتغيرات الاقتصادية التي تشهدها المملكة والتي أدت الى تآكل الرواتب.
وناشدوا رئيس الوزراء بصرف صعوبة العمل لهم والتي تبلغ 20 %، وصرف بدل تنقلات أسوة بباقي الوزارات والمؤسسات الحكومية، إضافة إلى ضرورة شمول أبنائهم بمكرمة المعلمين أسوة بالمعلمين العاملين بالتربية والتعليم. وأكدوا أن أعتصامهم سيبقى مستمراً حتى يستجاب لمطالبهم أسوة بغيرهم من الموظفين، وحتى يتم تحسين مستوى معيشتهم في ظل الظروف المعيشية الصعبة، خاصة أنهم يعيلون عائلات كبيرة ويلتزمون بدوامهم الذي يستمر لساعات طويلة خاصة بعد انتهاء الدوام الرسمي.
كما طالبوا بصرف بدل علاوة العمل الإضافي للسائقين والموظفين الذين يعملون ساعات إضافية بعد وقبل الدوام الرسمي، فضلا عن الحراس الذين يتجاوز عدد ساعات عملهم نحو 17 ساعة متواصلة ما يتعارض مع أنظمة وقوانين العمل والعمال الذي ينص عليه القانون. وطالبوا بإعادة النظر بتعديل سلم الرواتب والزيادات السنوية وحقهم بشمول أبنائهم بمكرمة المعلمين، إذ إنهم جزء لا يتجزأ من وزارة التربية كما يقولون، لافتين إلى أنهم خاطبوا المسؤولين في وزارة التربية عدة مرات لإنصافهم وتحقيق مطالبهم.

hussein.kraishan@alghd.jo

التعليق