الاتحاد يعتمد نظام النسخة الثالثة بمشاركة 5 منتخبات

بعثة منتخب خماسي الكرة تتوجه إلى إيران للمشاركة في غرب آسيا

تم نشره في الأحد 22 نيسان / أبريل 2012. 02:00 صباحاً
  • المنتخب الوطني في خماسي الكرة يتوجه الى ايران للمشاركة في بطولة غرب آسيا -ا(الغد)

عاطف عساف

عمان-  تتوجه يوم بعد غد الثلاثاء إلى إيران بعثة المنتخب الوطني في خماسي كرة القدم للرجال، للمشاركة في النسخة الثالثة من بطولة غرب آسيا للصالات التي يستضيفها الاتحاد الإيراني بالتعاون والتنسيق مع اتحاد غرب آسيا ومقره في عمان، وتقام بالفترة من السابع والعشرين من شهر نيسان(أبريل) الحالي ولغاية الثالث من شهر أيار(مايو) المقبل.
وكان اتحاد كرة القدم شكل بعثته المسافرة الى هناك برئاسة عضو مجلس الإدارة منذر الهنيدي، ومن المنتظر أن تتجه البعثة يوم الثلاثاء الى إيران في رحلة ماراثونية تستغرق يومين تمكث منها 14 ساعة في اسطنبول في أحد الفنادق هناك قبل أن تستأنف رحلتها مرة اخرى.
وكان اتحاد كرة القدم في غرب آسيا حدد موعد اجراء القرعة للمنتخبات المشاركة في السادس والعشرين من شهر نيسان(أبريل) الحالي، بعد أن أوضح في خطابه مؤخرا للدول المشاركة نظام البطولة وآلية اقامة المباريات، وقد أكدت  5 منتخبات مشاركتها في النسخة الثالثة وهي: الأردن وإيران وفلسطين والعراق والكويت.
تشكيلة البعثة
ومن غير الجنيدي تضمنت البعثة المسافرة المدير الفني كابتن المنتخب الوطني السابق صلاح أبو جعفر ومدرب الحراس سمير مولود والمدير الإداري للمنتخب وليد حامد والمعالج محمد جروان والحكم المرافق الدولي والمتخصص في الخماسي اشرف الخلايلة، بالاضافة الى 12 لاعبا بعد أن تم تقليص العدد في التشكيلة قبل الاخيرة التي ضمت 17 لاعبا، وهم: خالد العبيدي ورشيد النجار في حراسة المرمى ومجدي وابراهيم قنديل وماهر سميح ومحمد الزيود وشادي جبران ومحمود الخطيب ونور خزاعلة وأحمد الروم وبهاء الكسواني، أما الذين تم استبعادهم فهم: علاء خشرم واسامة البربراوي وحسين داهش وجهاد ذيب وعمر التعمري.
رحلة اعداد محلية
وكان منتخب الخماسي استهل رحلة الاعداد بداية شهر آذار (مارس) الماضي واقتصرت فترة الاعداد لهذه البطولة على مباريات ودية مع فرق الشركات والمؤسسات المحلية من ضمنها فريق دار الدواء وجامعة فيلادلفيا وفريق قدامى الخماسي ومن المنتظر أن يلتقي مع فريق أمانة عمان اليوم في القويسمة.
وفي هذا السياق قال المدير الإداري وليد حامد أن لاعبي الفريق يتسلحون بالحماس الكبير بالرغم من أن فترة الاعداد اقتصرت على النطاق المحلي ويملكون الامل الكبير في تحقيق نتائج طيبة، وأكد حامد ان اللاعبين استفادوا كثيرا من خبرة المدرب صلاح ابو جعفر الذين التفوا حوله من خلال التزامهم بالتدريبات وتنفيذهم لتعليمات الجهاز الفني.
اعتماد نظام بطولة غرب آسيا لخماسي الرجال
الى ذلك اعتمد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم نظام بطولة غرب آسيا لخماسي الرجال التي تقام في مدينة اروميه الإيرانية بمشاركة خمسة منتخبات هي إلى جانب إيران كل من الأردن وفلسطين والكويت والعراق.
وستجرى منافسات البطولة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وبحيث يخوض كل فريق أربع مباريات، ويتوج باللقب المنتخب الحاصل على أعلى رصيد من النقاط. وتلعب مباريات الجولة الأولى يوم الجمعة 27 نيسان(أبريل) والثانية يوم السبت 28 والثالثة يوم الأحد 29 ، على أن يكون يوم الاثنين 30  من الشهر ذاته يوم راحة، ثم تجرى الجولة الرابعة يوم الثلاثاء 1 أيار(مايو) والخامسة الأخيرة يوم الأربعاء 2  من الشهر ذاته.
اتحاد غرب آسيا يهنئ إيران
وكان اتحاد غرب آسيا هنأ الاتحاد الإيراني للعبة، في أعقاب فوز منتخب بلاده بلقب بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية لخماسي السيدات.
وأقيمت البطولة في العاصمة البحرينية المنامة خلال الفترة من 3-12 نيسان (أبريل) بمشاركة سبعة منتخبات. وتوج المنتخب الإيراني باللقب عقب فوزه على الأردن 8-1 في المباراة النهائية، في حين حصلت البحرين على المركز الثالث.
ارشيف البطولة
وكانت البطولة الأولى انطلقت العام 2007 واستضافت إيران النسخة الاولى بمشاركة 4 منتخبات واقيمت المباريات من خلال مجموعة واحدة، فازت ايران باللقب وحل لبنان ثانيا والعراق ثالثا واخيرا الأردن، وقد خسر الأردن أمام إيران 1-12 وأمام لبنان 3-7 وتعادل مع العراق 2-2 .
وفي النسخة الثانية التي استضافها الأردن العام 2009 ، فاز باللقب المنتخب العراقي وحل الأردن ثانيا ولبنان ثالثا والبحرين رابعا وسورية خامسا، وقد فاز الأردن على سورية 4-1 وعلى البحرين 14-5 وتعادل مع العراق 1-1 وخسر امام لبنان 1-2 .

[email protected]

التعليق