متفرقات من ملاعب كرة القدم العراقية

زيكو مستاء من إجراءات "الفيزا" و"قيس" يرى أن دوري النخبة مجرد اسم

تم نشره في السبت 21 نيسان / أبريل 2012. 02:00 صباحاً
  • نجم المنتخب العراقي لكرة القدم سابقا سعد قيس (من المصدر)
  • لاعب المنتخب العراقي لكرة القدم كرار جاسم (من المصدر)

عمار السامرائي

عمان - تعادل منتخب العراق الوطني بكرة القدم يوم الثلاثاء الماضي، مع نظيره المنتخب المصري من دون اهداف، في اللقاء الودي الذي اقيم على ملعب نادي الشباب الاماراتي تحضيرا للدور الحاسم من تصفيات آسيا لمونديال البرازيل عام 2014.
المنتخب العراقي كان صاحب أفضلية نسبية في احداث المباراة، واضاع عدة فرصة متاحة للتسجيل عبر اللاعبين يونس محمود ونشأت اكرم وكرار جاسم والبديل حمادي احمد.
" زيكو" مستاء من إجراءات "الفيزا" للاعبيه
وعقب اللقاء انتقد المدرب البرازيلي للمنتخب العراقي زيكو مسؤولي الاتحاد العراقي لكرة القدم، مفجرا أزمة تأخر لاعبي المنتخب العراقي في الحصول على التأشيرات اللازمة لدخول أي بلد، ما يؤثر بالسلب على أداء لاعبيه.
وقال زيكو: "إنني مدرب للفريق وليس من وظيفتي أن أتدخل في هذه الأمور الإدارية، التي تعتبر جزءا أساسيا من عمل اتحاد الكرة العراقي، ومهمتي الأساسية تدريب الفريق واختيار التشكيلة والأمور الفنية فقط".
وكان المنتخب العراقي قد تأخر اكثر من ست ساعات في مطار دبي، بسبب تأخر التأشيرات ما ادى الى إلغاء الوحدة التدريبية التي كانت مقررة يوم الاحد الماضي قبيل مباراة مصر التي جرت يوم الثلاثاء الماضي.
"فيفا" والحظر على الملاعب العراقية
كشف رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود، عن وصول مستشار الاتحاد الدولي لكرة القدم الى مدينة أربيل يوم الخميس المقبل، مشيرا الى أن الهدف من الزيارة هو الأطلاع على العمل الجاري على مشروع الهدف، الذي يتضمن بناء مركز تدريبي للاتحاد وفندق إقامة اللاعبين وقاعة لمركز اللياقة البدنية ومركز اكاديمي فضلا عن دار ضيافة.
وتأتي زيارة المستشار "الانجليزي الجنسية" لمدينة اربيل العراقية بعد زيارة وفد من الاتحاد العراقي مؤخرا الى زيورخ مقر الاتحاد الدولي, لطلب رفع الحظر عن ملاعب كرة القدم العراقية.
"الصقر" يحدد موعد اعتزاله
أعلن نجم المنتخب العراقي لكرة القدم سابقا كابتن فريق نادي القوة الجوية رزاق فرحان، عن قراره اعتزال اللعب نهاية الموسم الحالي، وذلك عبر اتصال هاتفي اجرته معه "الغد"، مشيرا الى أنه يجب منح الفرصة للاعبين الشباب كي يثبتوا أنفسهم مع فريق النادي.
رزاق فرحان من مواليد العام 1974، وانضم أول مرة الى صفوف فريق القوة الجوية في الموسم 1995، واحترف بعد ذلك في عدة اندية عربية وخليجية، ابرزها نادي قطر القطري للموسم 2004، 2005، ونادي الفيصلي الاردني عامي 2008، 2009.
قمتان كرويتان اليوم
تقام اليوم قمتان كرويتان من ضمن المرحلة الثانية والعشرين من دوري النخبة العراقي لكرة القدم، حيث يشهد ملعب الشعب الدولي مباراة مهمة تجمع وصيف متصدر الدوري فريق القوة الجوية برصيد 42 نقطة ومطارده نادي الطلبة برصيد 41 نقطة. والقمة الثانية تقام في كردستان العراق، حيث يستضيف نادي دهوك الذي يحتل المركز الرابع برصيد 40 نقطة، نظيره فريق نادي الزوراء برصيده 32 نقطة في المركز الثامن.
عودة لاعبي كربلاء للتدريب والمدرب يمتنع
عاد لاعبو فريق نادي كربلاء بكرة القدم، الى التدريب مجددا بعد توقف دام أكثر من اسبوعين، تحت قيادة مساعد المدرب حيدر نجم، بعد امتناع المدرب عبد الغني شهد عن مواصلة التدريب، في ظل الظروف التي يمر بها النادي.
وقال رئيس الهيئة الادارية للنادي محمد الاعرجي: "عاد نادي كربلاء خاسرا مباراته امام الزوراء، في المباراة المؤجلة من المرحلة الاولى، وكان للنادي أجرى جولة من المباحثات مع الاتحاد كونه قد حصل على موافقة تأجيل المباراة من لجنة المسابقات بسبب الظروف التي يمر بها النادي والمتعلقة بالازمة المالية التي تعصف به".
"نجوم الامس" مدربو اليوم
افتتحت يوم الاثنين الماضي الدورة التدريبية الآسيوية لكرة القدم للفئة (B) في محافظة النجف الاشرف، التي يقيمها الاتحاد العراقي لكرة القدم بإشراف الاتحاد الآسيوي وتستمر خلال الفترة من 16 نيسان (ابريل) الحالي ولغاية الخامس من آيار (مايو) المقبل، وبمشاركة 24 من المدربين ولاعبي المنتخبات الوطنية ممن لديهم اكثر من 20 مباراة دولية.
ويحاضر في الدورة الآسيوي الاردني نهاد صوقار.
ويشارك في الدورة كل من: حسام فوزي، فيصل عزيز، خالد صبار، حيدر محمود، صاحب عباس، ليث حسين، كريم صدام، حبيب جعفر، إبراهيم سالم، هاشم خميس، إسماعيل محمد، حيدر نجم، جعفر عمران، يونس عبد علي، سعد عبدالحميد، باسل كوركيس، عباس عطية، محمد جاسم، قصي هاشم، علي زغير، عصام حمد، عبد الكريم فرحان، عدنان محمد ورعد عبداللطيف.
سعد قيس: دوري النخبة مجرد اسم
اكد نجم المنتخب العراقي لكرة القدم سابقا واحد أعمدة نادي الشرطة الرياضي سعد قيس (المقيم في النرويج منذ عدة سنوات)، متابعته للدوري العراقي عندما تتاح له الفرصة لذلك، وعبر شاشة التلفزيون.
وأشار قيس الذي كان يتحدث لـ"الغد"، الى أن الدوري العراقي هو مجرد اسم، والأسباب واضحة ومعروفة واهمها تلك الملاعب السيئة والمنشآت الرياضية الهالكة وغير المؤهلة اصلا لكي يكون هناك دوري قوي. وأضاف قيس قائلا: "رغم سوء الظروف، ولكن لا نستطيع الا أن نكمل مسيرة الحياة ونستمر. والامر يتطلب معالجة جادة من قبل المسؤولين والهيئات المعنية في العراق، حتى تستعيد مسابقات الكرة العراقية رونقها وقوتها".

[email protected]

التعليق