خوري ينافس على منصب رئيس الاتحاد الآسيوي للبلياردو

تم نشره في الاثنين 16 نيسان / أبريل 2012. 03:00 صباحاً

عمان – الغد – يتنافس رئيس الاتحادين العربي والأردني للبلياردو والسنوكر المهندس هاني خوري، مع رئيس الاتحاد التايلندي والآسيوي الحالي سندهو؛ على منصب رئيس الاتحاد الآسيوي، الذي سيتم على هامش البطولة الآسيوية للسنوكر التي ستقام في قطر خلال الفترة من 20-26 نيسان (ابريل) الحالي.
وكان الاتحاد الآسيوي انهى كافة تحضيراته للبطولة حيث وصل عدد الدول المشاركة بالبطولة الى 31 دولة، وهو ذات العدد الذي يحق له التصويت على منصب رئيس الاتحاد واعضاء مجلس الادارة.
وكان رئيس الاتحاد المهندس هاني خوري أعلن رغبته خوض الانتخابات، خلال اجتماع الاتحادين العربي وغرب آسيا خلال البطولة التي اقيمت في الامارات مؤخرا، حيث تم تزكية خوري من قبل الاتحادين لتولي منصب رئيس الاتحاد الآسيوي وبدعم مباشر من الاتحادين السعودي والقطري،  تم تشكيل كتلة خوري التي تضم الباكستاني علي فاكيا نائبا للرئيس، القطري مبارك الهاجري أمينا للسر، البحريني محمد ابراهيم أمينا للصندوق، حيث سيتم انتخاب هذه المناصب على هامش البطولة.
ويشارك منتخب السنوكر في البطولة الآسيوية بلاعبين، حيث تم تسمية بطل المملكة سليمان ابو سالم، ووصيفه احمد العقيلي لتمثيل الأردن في البطولة الآسيوية.
وكان خوري وضع تصورات ومشاريع لتطوير الاتحاد الآسيوي في حال فوزه بالمنصب، حيث تم تعميم هذا المشروع على كافة الاتحادات الآسيوية لينال الثقة على اساس هذه المشاريع، كما قام خوري بالتنسيق والاتصال مع كافة رؤساء الاتحادات الأهلية في القارة الصفراء لضمان التصويت له لهذا المنصب، بالاضافة الى مشروع تقدم به خوري الى اللجنة الأولمبية الدولية لادراج هذه الرياضة في دورة الالعاب الأولمبية المقبلة في البرازيل في العام 2016.

التعليق