"البوتاس" توقف صرف رواتب عمال مياومة شاركوا في اعتصام الشهر الماضي

تم نشره في الثلاثاء 10 نيسان / أبريل 2012. 02:00 صباحاً

 محمد العشيبات

الأغوار الجنوبية - أوقفت شركة البوتاس صرف رواتب عمال المياومة الذين شاركوا في الاعتصام الذي تم تنفيذه قبل شهر أمام مقر الشركة في غور الصافي بلواء الأغوار الجنوبية كـ "عقاب" على مشاركتهم بالاعتصام السلمي للمطالبة بحقوقهم التي وصفوها العاملين بـ "العادلة".
وكان 386 عاملا من عمال المياومة في شركة البوتاس العربية اعتصموا أمام بوابة الشركة في غور الصافي استمر أكثر من أسبوع بدعم من النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين الأردنية، احتجاجا على عدم تنفيذ مطالبهم المتمثلة في تثبيتهم وشمول عائلاتهم بالتأمين الصحي، بيد أن تدخل النائب أيمن المجالي أنهى الاعتصام بعد وعود بتثبيت 186 عاملا العام الحالي، والباقي على دفعتين خلال العامين المقبلين لتشمل كافة عمال المياومة في الشركة.
وأشار رئيس لجنة عمال المياومة في الشركة محمد المحافظة إلى أنه تفاجأ بقرار إدارة الشركة بوقف صرف رواتبهم بسبب مشاركتهم بالاعتصام الذي تم تنفيذه أمام مقر الشركة، بعد أن تم تعليقه نتيجة اتفاق تم ما بين ادارة الشركة والنائب ايمن المجالي.
 وأشار إلى أنهم يعانون من ظروف معيشية صعبة وملتزمون بدفع مصاريف كهرباء ومياه وأجرة منزل، لافتا إلى أنهم اصبحوا لا يشعرون بالأمان الوظيفي بسبب الخوف من الاستغناء عن خدماتهم كون بعضهم تجاوز سن الأربعين عاما قضوها في الشركة.
من جهته، قال رئيس اللجنة النقابية في شركة البوتاس غيث الحروب إن هناك اتصالات جارية مع إدارة الشركة لضمان صرف رواتب عمال المياومة، مشيرا إلى وقوف النقابة مع مطالب العاملين في الشركة.
مصدر في شركة البوتاس، فضل عدم كشف اسمه، قال إن عمال المياومة يعملون بأجر يومي وغيابهم عن العمل خلال فترة الاعتصام يعني ان الشركة لن تدفع لهم أي رواتب عن ايام الاعتصام.

mohammad.ashaibat @ alghad.jo

التعليق