عليان يشيد بمساعي اتحاد الكرة العربي في تفعيل النشاطات

تم نشره في الاثنين 9 نيسان / أبريل 2012. 02:00 صباحاً
  • نائب رئيس اتحاد الكرة محمد عليان يستقبل وفد الاتحاد العربي برئاسة سعيد جمعان أمس - (تصوير: جهاد النجار)

عمان - الغد - أشاد نائب سمو رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم محمد عليان، بالمساعي الجادة التي يبذلها الاتحاد العربي لكرة القدم، من اجل تفعيل نشاطاته على المستويات كافة، مشيرا إلى حرص الاتحاد الأردني لكرة القدم، على المشاركة بكافة نشاطات الاتحاد العربي، تجسيدا لرؤية سمو الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي بأهمية لقاء شباب العرب.
جاء ذلك خلال استقبال عليان أمس للأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم سعيد جمعان، الذي وصل الى عمان على رأس وفد الأمانة العامة للاتحاد العربي بحضور د.فايز أبو عريضة عضو الهيئة التنفيذية وخليل السالم امين السر العام واحمد قطيشات مدير البطولة.
وسيتولى وفد الأمانة العامة للاتحاد العربي خلال زيارته الإشراف على قرعة النسخة الأولى من كأس العرب للشباب، التي يستضيفها الأردن خلال النصف الأول من تموز (يوليو) المقبل بمشاركة 12 منتخبا عربيا.
وأكد عليان ان استضافة الأردن لكأس العرب للشباب، جاءت حرصا من الاتحاد الأردني على تجسيد الأهداف الفعلية التي من اجلها تأسس الاتحاد العربي.
ونقل عليان تحيات وتقدير سمو الأمير علي بن الحسين للاتحاد العربي برئاسة سمو الأمير نواف بن فيصل والأمانة العامة لجهودهم، التي أثمرت خلال الفترة الماضية عن تأكيد اقامة كأس العرب للمنتخبات وكأس الاتحاد العربي للأندية.
من جانبه عبر جمعان عن تقدير الاتحاد العربي لكرة القدم للاتحاد الأردني، لحرصه الموصول على جمع الشباب العربي بين أشقائهم في عمان، واشار إلى ان الاتحاد العربي وضع الخطوت العريضة لتحديد أجندته بفضل تعاون وتجاوب الاتحادات الأهلية الأعضاء، وبفضل سلسلة الاجتماعات والعمل الكبير الذي قامت به لجنة المسابقات خلال الفترة الماضية، بهدف الوصول إلى افضل المواعيد بما يتناسب مع أجندة نشاطات الاتحادات الآسيوي والإفريقي والدولي، مشيرا الى ان الاتحاد العربي يقدر تماما حرص الاتحادات العربية الأهلية على تفعيل حضورها وتحقيق افضل النتائج في المشاركات القارية والدولية، ومعتبرا ان كل ما تحققه الكرة العربية في المحافل الخارجية هو نجاح وانجاز للكرة العربية.
وتم مناقشة العديد من القضايا المشتركة وفي مقدمتها مشاركة الأردن بكأس العرب للمنتخبات، حيث أشار الأمين العام للاتحاد العربي إلى تأكيد مشاركة 11 منتخبا عربيا في نهائيات البطولة والتي ستقام بمدينة جدة السعودية خلال النصف الثاني من حزيران (يونيو) المقبل، معربا عن أمله في ان يعيد الاتحاد الأردني النظر بقرار اعتذاره السابق، خاصة بعدما أزيلت بعض الأسباب التي أسهمت بالاعتذار وفي مقدمتها إلغاء تصفيات البطولة، كذلك اكد عليان مشاركة الأردن بكأس الاتحاد العربي للأندية، وان المنتخب الأردني لم يغب من قبل عن كافة بطولات كأس العرب، لكن الأمر يتعلق بقرار فني بالدرجة الأساسية.

التعليق