"النسوي" يواجه نظيره اللبناني في بطولة غرب آسيا الكروية

تم نشره في الجمعة 6 نيسان / أبريل 2012. 02:00 صباحاً
  • لاعبة المنتخب النسوي لكرة القدم ستيفاني النبر -(الغد)
  • لاعبة المنتخب النسوي لكرة القدم فرح العزب -(الغد)

يحيى قطيشات

عمان - يلتقي المنتخب النسوي لكرة القدم عند الساعة الرابعة من مساء اليوم الجمعة (بتوقيت الأردن)، مع نظيره المنتخب اللبناني، في ثاني مباريات الفريق ضمن منافسات بطولة غرب آسيا لخماسي كرة السيدات، التي تستضيفها البحرين خلال الفترة ما بين 3-12 نيسان (أبريل) الحالي.
ويدخل المنتخب النسوي (وصيف بطل النسخة السابق) أجواء اللقاء متصدرا منتخبات المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، ومتفوقا بفارق الأهداف على نظيره اللبناني الذي يملك نفس الرصيد، فيما يقبع المنتخبان الفلسطيني والقطري بالمركزين الثالث والرابع من دون نقاط، وسيلعبان عند الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم مباراتهما ضمن منافسات البطولة. 
فوز المنتخب النسوي اليوم يضمن له بلوغ الدور الثاني رسميا حيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور قبل النهائي، الذي يقام يوم العاشر من الشهر الحالي، على أن تقام المباراة النهائية يوم 12 منه، وتدخل لاعبات الفريق مباراة اليوم منتشيات بالانتصار الساحق على المنتخب القطري بنتيجة 20-0، محققا أعلى نتيجة في البطولة حتى الآن، حيث تناوبت على تسجيل الأهداف كل من: ميساء جبارة 5 اهداف، وعبير النهار 5 اهداف، وستيفاني النبر 3 اهداف، وفرح العزب 3 اهداف، وهدف لكل من انشراح حياصات وشهيناز جبرين وعبير الرنتيسي وهبة فخر الدين.
وحرص الجهاز الفني للمنتخب على مشاركة كافة اللاعبات في المباراة امام قطر، باستثناء الحارسة ريما الريمونية والمدافعة آلاء ابو قشة.
وأبرزت الصحف العربية وخصوصا الصحف البحرينية الفوز الأردني الكبير، مشيدة بالمستوى الفني للمنتخب واثنت على إمكانات لاعباته وحضورهن المميز في البطولة، كما نقل موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خبر تألق المنتخب وانتصاره على شقيقه القطري. 
وتضم تشكيلة المنتخب النسوي الذي يقوده المدرب حسن ابو راس، ومساعدة المدرب آسيل البربراوي، وحضور والمدير الفني الجديد للمنتخب الياباني ماساهيكو أوكياما،  كل من اللاعبات: ريما الرامونية، تيريزا العودات، آلاء أبو قشة، هبة فخر الدين، ميساء جبارة، عبير الرنتيسي، شهيناز جبرين، فرح بدارنة، ستيفاني النبر، إنشراح حياصات، عبير النهار وفرح العزب.
 من جانبه يعرف المدير الفني للمنتخب اللبناني حسين ديب قوة لاعبات منتخبنا، ويدرك ان مهمته في لقاء اليوم صعبة للغاية، وسيعمل على مراقبة "النشميات"، وعدم منحهن الفرصة للوصول الى المرمى براحة وحرية، وتبرز من لاعبات لبنان سارة بكري وسارة حيدر ونانسي تسايليان، وكان المنتخب اللبناني قد تخطى عقبة المنتخب الفلسطيني في مباراته الأولى بنتيجة 5-2.

[email protected]

التعليق