"خماسي" الكرة النسوي يسحق نظيره القطري ببطولة غرب آسيا

تم نشره في الخميس 5 نيسان / أبريل 2012. 02:00 صباحاً
  • لاعبة المنتخب النسوي ميساء جبارة تألقت في مباراة امس - (الغد)

عمان - الغد -  ضرب المنتخب النسوي لكرة القدم أمس بقوة، في مستهل مشواره في بطولة غرب آسيا لخماسي كرة السيدات، التي تقام في البحرين خلال الفترة ما بين 3-12 نيسان (أبريل) الحالي.
وسجل المنتخب النسوي فوزا كبيرا على نظيره المنتخب القطري بنتيجة 20-0، وشهدت مجريات اللقاء الذي استضافته صالة مدينة خليفة الرياضية في المنامة، سيطرة مطلقة لـ"نشميات" المنتخب النسوي اللواتي قدمن أداء فنيا مميزا، وأشرك مدرب الفريق حسن أبو راس معظم اللاعبات على فترات مختلفة، وتناوبت على تسجيل الاهداف ميساء جبارة 5، عبير النهار 5، ستيفاني النبر3، فرح العزب3، انشراح حياصات 1،شهيناز ياسين1،عبير الرنتيسي 1،وهبة فخر الدين1.
وفي ظل تواضع المستوى الفني من جانب لاعبات المنتخب القطري وضعف خبراتهن حيث يشاركن في منافسات البطولة للمرة الأولى، تألقت لاعبات المنتخب النسوي في رسم صورة أنيقة داخل الصالة. 
وشهدت منافسات نفس المجموعة لقاء منتخب فلسطين ولبنان، والتي انتهت في ساعة متأخرة من ليلة أمس، ويبحث المنتخب النسوي عن التأهل الرسمي للدور الثاني، عندما يلاقي المنتخب اللبناني عند الساعة الرابعة من مساء يوم غد الجمعة، فيما يلتقي منتخبا قطر وفلسطين عند الساعة السادسة مساء.   
وكانت منافسات البطولة قد افتتحت رسميا أول من امس،  برعاية الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، رئيس اللجنة المنظمة، وحضور الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، رئيسة لجنة المرأة والرياضة في اللجنة الأولمبية البحرينية، والشيخة حصة بنت خالد آل خليفة رئيسة اللجنة النسائية في الاتحادين العربي والبحريني لكرة القدم، وفادي زريقات الأمين العام لاتحاد غرب آسيا.
وحقق المنتخب البحريني فوزا ساحقا على المنتخب العراقي بنتيجة 8-1 في المباراة الافتتاحية للبطولة.
ويشارك في إدارة المباريات عشرة حكام هم: علي دادالله (البحرين) وحسام الشرعة (الأردن) وعلي اليزيدي (قطر) ومعاذ صبحي (فلسطين) وحسام محمود (العراق) ومريم جعفريان (إيران) بالإضافة للحكام المحايدين من خارج الدول المشاركة وهم عبدالله إسحاق و جاسم العيدي (الإمارات) وثامر العنزي (الكويت) و محمد الشيدي من سلطنة عمان.

التعليق