الفريق يغادر الى استانا الثلاثاء المقبل

منتخب الملاكمة يتطلع إلى أولمبياد لندن عبر تصفيات آسيا

تم نشره في الجمعة 30 آذار / مارس 2012. 02:00 صباحاً
  • لاعب منتخب الملاكمة سيف قريش - (الغد)

محمد عمّار

عمان – أكد المدير الفني لمنتخب الملاكمة جورج كوزمان، ان المنتخب سيحقق ما يصبو اليه من خلال التصفية الاخيرة عن القارة الآسيوية، التي ستقام في عاصمة كازخستان استانا، خلال الفترة من 4-14 نيسان (ابريل)، حيث يسعى لاعبو المنتخب لتحقيق النتيجة المطلوبة والوصول الى أولمبياد لندن في العام الحالي.
واضاف كوزمان خلال الحصة التدريبية التي اقيمت أمس في صالة الاتحاد، ان المعنويات المرتفعة للاعبي المنتخب ستساهم في وصول الملاكمة الأردنية إلى الأولمبياد، وان التحضير البدني والفني والنفسي للاعبين بات في القمة، لتحقيق حلم الوصول إلى الأولمبياد.
واضاف كوزمان انه متفائل جدا بوصول لاعبين اثنين على اقل تقدير إلى الأولمبياد، حيث عكس التحضير القوي والنزالات المثيرة في معسكر كوبا، جاهزية لاعبي المنتخب لتحقيق التأهل.
نزالات قوية في معسكر كوبا
وحول معسكر كوبا قال كوزمان: "المعسكر افرز نزالات قوية مع لاعبي منتخبات عالمية اقامت معسكراتها بالتزامن مع معسكر المنتخب، ما رفع درجة التحضير".
واشار المدرب الى حماس لاعبي المنتخب وجاهزيتهم المطلقة للمشاركة في تصفيات القارة الصفراء، حيث خاض الفريق نزالات مع نجوم منتخبات كوبا وفنزويلا والسويد وتوجو.
المنتخب يغادر الثلاثاء
ومن المقرر ان يغادر وفد المنتخب صباح يوم الثلاثاء 3 نيسان (ابريل) المقبل، الى العاصمة الكزخية استانا، فيما سيعقد يوم الخميس المقبل الاجتماع الفني وقرعة البطولة، وتنطلق فعاليات التصفيات الآسيوية المؤهلة الى أولمبياد لندن.
ويضم وفد المنتخب الى التصفية الآسيوية؛ المدير التنفيذي لاتحاد الملاكمة علي موسى، وعضو مجلس ادارة الاتحاد وعضو اللجنة الفنية في الاتحاد الآسيوي وليد جرار، والمدير الفني للمنتخب جورج كوزمان، والمدرب عمر المجالي، بالاضافة الى اللاعبين عادل درويش، سيف قريش، ابراهيم صالح، محمد العاصي، عدي الهنداوي، ايهاب درويش واحمد طعيمات.
تغييرات طفيفة
واصابت مشاركة المنتخب تغييرات طفيفة على اوزان لاعبين فقط، حيث تم تقليص وزن اللاعب ايهاب درويش من وزن 91 كغم، ليشارك في منافسات وزن 81 كغم، كون فرصة التأهل ستكون اقوى أمام ايهاب، خصوصا وان عدد البطاقات المتبقية عن القارة الآسيوية لهذا الوزن تبلغ 3 بطاقات، وهي فرصة كبيرة لايهاب للوصول الى الأولمبياد، فيما تم زيادة وزن احمد طعيمات إلى 91 كغم الذي تبقى فيه بطاقة آسيوية وحيدة.
كما قرر الاتحاد الدولي للملاكمة تقليص عدد البطاقات المتبقية لوزن 75 كغم الى 4 بطاقت عوضا عن 5، حيث تم منح وزن 49 كغم بطاقة وحيدة بعد ان كان هذه الوزن بدون اي بطاقة للقارة الصفراء.
آمال مشروعة
ويشارك في وزن 52 كغم اللاعب عادل درويش، وهي فرصة كبيرة للاعب الواعد للمشاركة في أكبر تظاهرة آسيوية، حيث سيتم تأهيل 4 ملاكمين، حيث تتسنى له فرصة كبيرة للوصول الى الأولمبياد، في حال جنبته القرعة مواجهة اقوياء القارة في الدور الأول.
وفي وزن 56 كغم، يشارك سيف قريش في اتون هذا الوزن الذي بقي له 3 بطاقات مؤهلة للأولمبياد، وهي فرصة كبيرة لقريش للوصول الى اعمق مركز في هذه التصفية.
واضح ان الابواب مفتوحة أمام ابراهيم صالح للوصول الى الأولمبياد، حيث سيتم تأهيل 4 لاعبين من هذا الوزن، وهي فرصة طيبة وحقيقية للملاكمة ابراهيم صالح بالتأهل، وفي وزن 69 كغم، فان هناك 4 مقاعد متبقية لآسيا، حيث ستكون هناك فرصة كبيرة للاعب المنتخب محمد العاصي لاثبات الذات.
أكثر الاوزان صعوبة، هو وزن 75 كغم الذي يبرز فيه اللاعب عدي الهنداوي، ورغم صعوبته الا ان عدد البطاقات المتبقية للتأهل 4 بطاقات، وهي فرصة لن تتكرر أمام الهنداوي في حال رغب بالوصول الى لندن، بالاضافة الى حظوظ قوية للاعب ايهاب درويش في وزن 81 كغم، الذي سيتأهل عن هذا الوزن 3 لاعبين، وصعبة امام احمد طعيمات الذي ينافس عمالقة آسيا على بطاقة يتيمة.

[email protected]

التعليق