منتخب الكرة النسوي يكمل تحضيراته لبطولة غرب آسيا

تم نشره في الجمعة 30 آذار / مارس 2012. 02:00 صباحاً
  • المنتخب النسوي لخماسي كرة القدم يشارك في بطولة غرب آسيا -(الغد)

يحيى قطيشات

عمان - أكمل المنتخب النسوي لكرة القدم، تحضيراته للمشاركة في بطولة غرب آسيا لخماسي كرة السيدات، التي تستضيفها العاصمة البحرينية المنامة خلال الفترة ما بين 3-12 نيسان (أبريل) المقبل، بمشاركة منتخبات الأردن وإيران ولبنان وسورية وفلسطين وقطر والعراق والبحرين، حيث من المتوقع ان تغادر البعثة التي يرأسها عضو مجلس إدارة الاتحاد منذر الجنيدي الى البحرين يوم الأحد المقبل.
ولم يتمكن المنتخب من تأمين مباريات ودية أو معسكرات خارجية، واقتصرت استعداداته على التدريبات المحلية، بعد اعتذار الاتحاد البحريني عن عدم إقامة معسكر تدريبي للمنتخب النسوي قبل يومين من موعد انطلاق البطولة في المنامة.
وتضم تشكيلة المنتخب كلا من اللاعبات: ريما الرامونية، تيريزا العودات، آلاء أبو قشة، هبة فخر الدين، ميساء جبارة، عبير الرنتيسي، شهيناز جبرين، فرح بدارنة، ستيفاني النبر، لونا المصري، انشراح حياصات، عبير النهار وفرح العزب.
وتواصل اللجنة المنظمة للبطولة تحضيراتها لإقامة الحدث الآسيوي، عبر إنجاز الترتيبات التنظيمية كافة للبطولة التي تقام في صالة مدينة خليفة الرياضية
وناقشت اللجنة أبرز النقاط الخاصة بترتيبات وصول اللجنة التابعة لاتحاد غرب آسيا، والتي يرأسها أمين عام الاتحاد فادي زريقات، بالإضافة لمواعيد وصول الوفود المشاركة والحكام، كما تم الكشف عن جاهزية الفنادق المخصصة لإقامة الوفود وهي فندق أليت غراند وفندق أجنحة السيف.
وعرجت اللجنة إلى التفاصيل الخاصة بحفل افتتاح البطولة، الذي تقرر أن يكون مختصراً ومعبراً عن التراث البحريني، بالتنسيق مع مركز سلمان للفنون والتراث الشعبي، مع تجهيز الصالة الرياضية في حفل الافتتاح وفق البروتوكولات المتعارف عليها من دخول وخروج الدول المشاركة.
وأكدت رئيسة اللجنة النسائية في الاتحادين البحرين والعربي لكرة القدم الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة، أن البطولة ستشهد منافسة كبيرة بين المنتخبات المشاركة في ظل تواجد المنتخب الإيراني (حامل لقب النسخة الأولى) والمنتخب الأردني الذي يعد من أبرز منتخبات المنطقة.
قرعة البطولة الاثنين المقبل
وتجري قرعة البطولة مساء يوم الاثنين المقبل، بحضور مندوبي الدول المشاركة، حيث سيتم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين، وتضم كل واحدة أربعة منتخبات، بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور قبل النهائي، على أن تقام المباراة النهائية يوم 12 من الشهر المقبل، وسيتم وضع المنتخب البحريني على رأس المجموعة الأولى، فيما يرأس المنتخب الوطني منتخبات المجموعة الثانية.
منتخب البحرين جاهز
يأمل المنتخب البحريني في الفوز بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه، وتضم قائمة الفريق كل من: الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة (مدير الفريق)، بالإضافة الى الجهاز الفني الذي يقوده المدرب الوطني خالد الحربان، ويساعد عادل المرزوقي وعبدالله بلال سالم مدربا للحراس، والإداري خالد عباس التريكي، وزينب أنور اختصاصية العلاج الطبيعي، واللاعبات: نوف بنت خالد آل خليفة، ضوى بنت خالد آل خليفة، شيخة بنت عبدالرحمن آل خليفة، ياسمين فايز، دينا عبدالرحمن، العنود بنت حمد آل خليفة، سماوة خالد الشيخ، علياء جمعة، هدى علي، مروة محمد، ريم يوسف، نورة عبدالعزيز، منار إبراهيم. 
العراق يسمي وفده للبطولة
أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، ان وفد منتخبه المشارك في البطولة، يضم عضو اتحاد الكرة ورئيس اللجنة النسوية محمد خليل (رئيسا للوفد)، كامل البيضاني (مديرا للفريق)، أمل بديوي وجبار مزعل (إداريان)، والمدربة نبراس كامل، واللاعبات: حنان طه، نور سمير، تمارا صباح، وسن عيدان، زينة جميل، سجى كمال، صابرين كفاح، كوثر هادي، فاتن مال الله، فلنتينا نعيم، سبيل شكر، نيفين فائق، فبرونيا حبيب، ميس محمود، روجين سعيد، زينب عباس، مروة سعدي، رونيا عماد ونادية فاضل.

yahia.qtaishat @alghad.jo

التعليق