دي ماتيو يشعر بالاطمئان رغم أهمية مواجهة توتنهام

تم نشره في السبت 24 آذار / مارس 2012. 02:00 صباحاً
  • مدرب تشلسي روبرتو دي ماتيو يشير إلى جاهزية فريقه لتخطي توتنهام -(رويترز)

لندن - يعتقد روبرتو دي ماتيو المدرب المؤقت لتشلسي أن الهزيمة أمام توتنهام هوتسبير في دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم اليوم السبت قد تجعل التأهل لدوري أبطال أوروبا صعبا لكن تفوق فريقه في مبارياته مع منافسه منذ أكثر من 20 عاما يمنحه الشعور بالاطمئنان.
ولم يخسر تشلسي على أرضه أمام توتنهام في الدوري منذ 1990 لكن الفوز عليه لم يكن أبدا بمثل هذه الأهمية اذ أنه يحاول تقليص الفارق الذي يبلغ خمس نقاط مع منافسه اللندني الذي يشغل المركز الرابع.
وقال دي ماتيو إن الهزيمة ستجعل من الصعب على تشلسي انهاء الموسم في أحد المراكز الأربعة الأولى في البطولة رغم وجود قدر من التفاؤل مع العودة المنتظرة للقائد جون تيري بعد غيابه عن مباراة يوم الاربعاء الماضي أمام مانشستر سيتي الذي ينافس على اللقب، لكن المدافع برانيسلاف ايفانوفيتش قد يغيب عن صفوف تشلسي بسبب اصابة في الفخذ.
وقال دي ماتيو الذي تلقى يوم الاربعاء الماضي أول هزيمة منذ توليه المسؤولية خلفا لاندريه فياس بواش "الفريق معتاد على مثل هذه المباريات الكبيرة وسنلعب واحدة اخرى منها غدا (اليوم). الفريق يقاتل من أجل الحصول على المركز الرابع والتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ونتفهم ذلك".
وأضاف "انها مباراة سنلعبها على أرضنا ونريد استغلال أفضلية اللعب في ملعبنا وأمام جمهورنا أيضا. سيمنحنا الفوز دفعة كبيرة واذا تعادلنا سنواصل السعي لاحتلال المركز الرابع لكن الوضع سيكون صعبا جدا اذا خسرنا".
وتابع "سوف نحاول تحقيق الفوز. الأداء الذي نقدمه على أرضنا جيد جدا.. لم نخسر اي مباراة على ارضنا في 2012 ونريد أن نواصل ذلك".
وتتنافس أندية تشلسي وتوتنهام وارسنال على المركزين الثالث والرابع في الدوري الانجليزي.
ويتصدر مانشستر يونايتد الترتيب برصيد 70 نقطة من 29 مباراة ويليه مانشستر سيتي وله 69 نقطة، ويحتل ارسنال المركز الثالث برصيد 55 نقطة بفارق نقطة واحدة عن توتنهام وست نقاط عن تشلسي.
وستتعرض قبضة توتنهام على المركز الرابع لتهديد جديد اليوم، إلا أن المدرب هاري ريدناب يؤكد ان الاوضاع مستقرة في صفوف فريقه ولا يوجد ما يشير إلى أي توتر.
واستبعد ريدناب ان يكون للتكهنات التي رشحته لتولي تدريب منتخب انجلترا خلفا للايطالي المستقيل فابيو كابيلو او الضغوط الناجمة عن حرص الفريق على تأمين مكان في دوري الابطال قد اثرت سلبا على اداء الفريق ونتائجه، وقال ريدناب للصحفيين في المقر التدريبي لناديه "هذا هو اكبر هراء سمعته على الاطلاق".
واضاف ريدناب ان سجل فريقه السيئ على ارض تشلسي لن يؤثر على لاعبيه ايضا "وان اللاعبين لا يجلسون وهم يفكرون في ضرورة التأهل لدوري الابطال. انهم لا يفكرون بهذا الاسلوب. انهم لا يشعرون باي توتر بل انهم يريدون ان يقدموا اداء افضل في كل مباراة".
وقال ريدناب "اللاعبون لا يشعرون بأي توتر لأننا خسرنا في مباراتين بل انهم يتجاوزن ذلك.. هناك تسع جولات حتى نهاية الموسم الموسم وهناك الكثير من النقاط سيتم التنافس عليها وستقع الكثير من الأمور خلال هذه المدة". -(رويترز)

التعليق