حادث سير يثير أعمال شغب في معان للمطالبة بـ "مطبات حضارية"

تم نشره في الأربعاء 21 آذار / مارس 2012. 02:00 صباحاً
  • حادث السير الذي اثار اعمال الشغب في معان امس للمطالبة بمطبات حضارية تخفف من هذه الحوادث - (بترا)

حسين كريشان

معان- تسبب حادث سير وقع على طريق المدورة الدولي باتجاه السعودية في محافظة معان وأسفر عن إصابة 7 اشخاص بينهم 4 اطفال امس، باندلاع اعمال شغب، اغلق خلالها محتجون الطريق بالاطارات المطاطية المشتعلة والحجارة، مطالبين بوضع مطبات هندسية للحد من تكرار الحوادث المميتة التي تقع على هذا الطريق.  
وطالب المحتجون الجهات المختصة في دائرة الأشغال العامة بضرورة الإسراع بوضع مطبات حضارية للحد من الحوادث المميتة التي تقع على الطريق المؤدي إلى منطقتهم، حفاظاً على سلامتهم وسلامة أطفالهم من خطر الحوادث.
وأوضحوا أن إنشاء مطبات على شارع المنطقة يعد مطلباً لجميع الأهالي، الذين يعتبرون انفسهم الخاسر الأول والأخير من أي حادث سير قد يقع على الطريق، خاصة أن السرعة تعد السبب الرئيس للحوادث.
واشاروا الى افتقار الشارع للإنارة، ما يجعل السير عليه خلال الليل محفوفاً بالمخاطر، التي تهدد حياة وسلامة مستخدمي هذا الشارع، لافتين الى ان انارة الطريق يساعد السائقين على الرؤية بشكل أوضح ويمنع وقوع الحوادث المرورية.
وكان المحتجون اعادوا فتح الطريق، بعد تلقيهم وعودا من مدير أشغال معان رئيس لجنة البلدية المهندس عبدالمنعم أبو هلالة بدراسة مطالبهم على وجه السرعة، وعمل مطبات تجبر السائقين على تخفيف السرعة، إضافة الى العمل على تنفيذ إنارة الشارع.
من جانبه، وصف مدير مستشفى معان الحكومي الدكتور وليد الرواد حالة المصابين بـ "المتوسطة والمستقرة"، باستثناء حالة واحدة وصفت بـ "الحرجة".

[email protected]

التعليق