بلدية جرش ترفض للمرة الثانية استلام مشروع تزيين مدخل المدينة الجنوبي

تم نشره في الاثنين 19 آذار / مارس 2012. 02:00 صباحاً
  • أعمال إنشائية ضمن مشروع تزيين مدخل مدينة جرش الجنوبي -(أرشيفية)

صابرين الطعيمات

جرش- رفضت بلدية جرش الكبرى للمرة الثانية على التوالي استلام مشروع مكرمة تزيين مدخل جرش الجنوبي الذي أنجز بمكرمة ملكية سامية، لـ"وجود ملاحظات تنفيذية في المشروع وتقوم اللجان الفنية بالعمل على صيانتها حاليا"، بحسب رئيس لجنة البلدية المهندس وليد طعيمة.
ونفى طعيمة وجود خلاف بين البلدية والسياحة بما يخص عجز البلدية عن إدارة الحديقة لتردي وضعها المالي، موضحا أن "المشروع لم يتم استلامه أصلا، وما تزال المخاطبات الرسمية بين البلدية و"السياحة" لغاية مشاركة "السياحة" في تغطية جزء من نفقات إدارة الحديقة".
وأضاف أن البلدية بصدد إعداد دراسات جدوى مالية لتحديد تكلفة إدارة الحديقة وتزويد "السياحة" بها، خاصة أن الحديقة تحتاج إلى تعيين حراس وعمال وطاقم فني وإداري.
إلى ذلك، قال مصدر مسؤول في البلدية إن وزارة السياحة طلبت من بلدية جرش الكبرى إدارة الحديقة وتقدر تكلفة إدارتها بما يزيد على 60 ألف دينار سنويا، مبينا أن البلدية خاطبت وزارة السياحة لدعم البلدية بمبلغ جزئي يقدر بـ 25 ألف دينار سنويا لتغطية نفقات إدارة الحديقة، غير أن وزارة السياحة رفضت دعم البلدية نهائيا".
ويذكر أن المشروع الذي ينفذ بمكرمة ملكية سامية وتزيد تكلفة إنشائه على 2 مليون دينار، انتهى العمل بمختلف مراحله والذي أضيف إليه العديد من المراحل التي لم تكن موجودة، ولكنها تظهر مدخل المدينة بجمالية أكبر وتم تنفيذها بناء على طلب خاص من بلدية جرش الكبرى.
والإضافات هي إدخال شارع عجلون - جرش بالتزيين والتجميل كونه يربط المحافظتين ببعضهما، وسيتم بناء أرصفة وأطاريف جديدة، وتحويل الكيبلات الكهربائية الهوائية إلى أرضية، وتنفيذ شبكة صرف صحي وتمديدات صحية كاملة وتحديث شبكة لتصريف مياه الأمطار، واستبدال الدوار بإشارات ضوئية أكثر واقعية تسهيلا على السائقين.
وكان جلالة الملك تبرع بثلاثة ملايين دينار لتنفيذ مشاريع تنموية حيوية وخدماتية في محافظة جرش، وذلك خلال زيارة قام بها جلالته نهاية آذار (مارس) العام 2010، اطلع خلالها على التوسعة الجديدة لمستشفى جرش الحكومي وافتتح المبنى الجديد للمحافظة، واستمع الى مطالب واحتياجات المحافظة في لقاء مع المجلس الاستشاري.
ووزعت المكرمة على مشاريع محافظة جرش الحيوية ومن أبرزها توسعة مستشفى جرش الحكومي وإنشاء غرف صفية وزيادة عددها في بعض المدارس، وتجميل وتزيين مدخل جرش الجنوبي.
وتشمل مكرمة جلالة الملك في تزيين مداخل ومخارج المدينة على عمل مواقف لحافلات نقل السياح إلى المدينة الأثرية، وعمل أرصفة وأطاريف وحديقة عامة ومرافق عامة وتنظيف الحجر وتركيب مظلات، فضلا عن إقامة مدرج للاحتفالات.

[email protected]

التعليق