موقع جامعة الأميرة سمية الأول بين الجامعات الأردنية

تم نشره في الاثنين 19 آذار / مارس 2012. 02:00 صباحاً

عمان - حققت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تقدماً ملموساً في التصنيف العالمي للمواقع الإلكترونية للجامعات العالمية والمعروف بمقياس "ويبومتركس"، إذ حصلت على المركز الأول بين الجامعات الأردنية الخاصة والمركز السابع بين الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة، في حين احتلت المرتبة 65 بين الجامعات العربية، والمركز4481 من أصل 20365 جامعة عالمية، ضمن التصنيف العالمي للمواقع الإلكترونية للجامعات العالمية والمعروف بمقياس "ويبومتركس" للعام 2012.
وأعتبر رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور عيسى بطارسة أن الاستناد إلى أربعة معايير، وهي: حجم الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة من حيث عدد الصفحات وزخم المعلومات الموجودة فيها والتي تمنح 10 علامات. المعيار الثاني يشمل الروابط التي تعرض الأبحاث والدراسات والتقارير المنشورة إلكترونياً ولها 50 % من علامة التصنيف. أما المعيار الثالث فيشمل البحث عن هذه الملفات العلمية والأكاديمية باستخدام جوجل 10 %. في حين يتميز المعيار الرابع بالوثائق والملفات المنشورة بعد تقيمها من قبل لجان التصنيف وإدراجها في المنافسة وإعطائها 30 % من علامات التصنيف، ماهو الا دليل حرص على إبراز نوعية عالية الجودة في المخرجات وتميز بالعملية التدريسية، وهو ما تسعى جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا إلى تحقيقه منذ تأسيسها سنة 1991.
وأكد رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور عيسى بطارسة على أن هذا الإنجاز يدل على عمل الفريق الواحد الجاد في الجامعة ضمن رؤى سمو الأميرة سمية بنت الحسن في تطوير العملية الأكاديمية والبحثية، ورفد الأسواق بمخرجات وكفاءات متميزة في الجامعة. كما يعكس تميز أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة، والتقدم الواضح في مسيرة الجامعة وما حققته بين نظيراتها في الجامعات العربية والعالمية خلال الأشهر الستة الأخيرة.

التعليق