موظفو بلدية غرب إربد يعتصمون للمطالبة برحيل "اللجنة"

تم نشره في الأحد 18 آذار / مارس 2012. 02:00 صباحاً

أحمد التميمي

إربد- اعتصم العشرات من موظفي بلدية غرب إربد أمام مقر البلدية أمس، للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية والوظيفية ورحيل لجنة البلدية الذين وصفوها بـ"العاجزة" وغير القادرة على خدمة المواطنين.
وأعلن الموظفون عن إضراب مفتوح عن العمل لحين تلبية كافة مطالبهم التي وصفوها بالعادلة والمشروعة، في وقت لم يرد فيه رئيس لجنة غرب إربد المهندس محمد أبو عين على هاتفة بالرغم من المحاولات العديدة.
ويطالب المعتصمون بإعادة النظر بهيكلة الرواتب غير العادلة، إضافة إلى ضرورة استحداث صندوق ادخار ومكافأة نهاية الخدمة أسوة بموظفي الوزارات والدوائر الحكومية الأخرى، إضافة إلى ضرورة تخصيص مقاعد جامعية للعاملين في البلديات.
كما طالبوا بإعطاء السائقين وعمال الوطن والفنيين بدل عدوى وخطورة مزاولة المهنة، إضافة إلى إعطاء علاوات ميدانية للموظفين الذين تقضي طبيعة عملهم الخروج للميدان، داعين إلى رفع الزيادة السنوية للموظفين.
وانتقد المعتصمون الأوضاع البيئة السيئة التي آلت إليها جميع مناطق البلدية وعدم قدرة العمل على إدامة النظافة جراء تعطل جميع آليات النظافة في البلدية وعدم صيانتها، الأمر الذي انعكس سلبا على خدمة المواطنين.
كما انتقدوا قيام لجنة البلدية بتوجيه إنذارات للموظفين، داعين إلى تغيير لجنة البلدية واستبدالها بأخرى قادرة على خدمة المجتمع المحلي.
يذكر بأن بلدية غرب إربد تضم عشر مناطق (كفريوبا، بيت يافا، سوم، زحر، دوقرا، ججين، جمحا، كفر رحتا، ناطفة وهام) وتبلغ المساحة الكلية للبلدية حوالي "80" كيلومترا مربعا والمساحة المنظمة حوالي "20" كيلومترا مربعا وعدد السكان 70 ألف نسمة وتعتبر من أكبر بلديات المملكة من حيث المساحة والسكان وعدد المناطق.

ahmad.altamimi@alghad.jo

التعليق