الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ينظم بطولة لذوي الإعاقة

تم نشره في الأحد 18 آذار / مارس 2012. 02:00 صباحاً

عمان - الغد-  يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتنظم بطولة لذوي الاعاقة في أبو ظبي خلال الفترة من 1-7 نيسان (ابريل) المقبل، ضمن البرامج الساعية لتطبيق شعار "كرة القدم للجميع" ضمن فعاليات مشروع الحلم الآسيوي.
وتهدف هذه المبادرة إلى مساعدة الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل تشجيع مشاركة أبناء المجتمع المحلي لممارسة كرة القدم.
وتم توجيه الدعوة إلى الاتحادات الوطنية الأعضاء بحسب المناطق الجغرافية المختلفة في القارة الآسيوية، حيث تشهد البطولة مشاركة أستراليا وإيران والأردن وكوريا الجنوبية وسنغافورة والإمارات في مباريات ودية تمتد على مدار ستة أيام على ستاد القوات المسلحة في أبو ظبي. وستقام البطولة تحت رعاية الاتحاد الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة، بحسب قوانين لعبة كرة القدم والتعليمات الخاصة بمباريات السباعي لذوي الاعاقة بكرة القدم.
وسيخضع اللاعبون المشاركون في البطولة يومي 30 و31 آذار (مارس) الحالي، لمحاضرات توضح أسلوب تدريب وإعداد اللاعبين للمشاركة في مباريات ذوي الاعاقة.
ويقوم بإدارة المباريات ستة حكام من الاتحادات الآسيوي لكرة القدم والاتحادات الوطنية الأعضاء، حيث يشارك في إدارة المباريات حكام مشروع المستقبل من البحرين وأوزبكستان والصين وعمان إلى جانب حكمين دوليين من لبنان والهند.
كما سيقام على هامش البطولة ورشة عمل حول إدارة مباريات ذوي الاعاقة للحكام، ودورات مدربي النخبة لذوي الاعاقة.

التعليق