منتخب الرماية يواصل تحضيراته للبطولة العربية

تم نشره في الخميس 15 آذار / مارس 2012. 02:00 صباحاً
  • المنتخب الوطني للرماية يستعد للبطولة العربية في الكويت -(الغد)

محمد عمّار

عمان - يواصل منتخب الرماية تحضيراته، للمشاركة في البطولة العربية التي ستقام في العاصمة الكويتية خلال الفترة من 19-26 آذار (مارس) الحالي، وذلك من خلال عقد اختبارات يومية للرماة بهدف تحسين أرقامهم، للوقوف على جهوزيتهم للبطولة، والتي ينتظر ان يحقق من خلالها رماة المنتخب في المسدس والبندقية الهوائي، او المسدس والبندقية لمسافة 50 مترا، ارقاما تؤهلهم للصعود لمنصة التتويج.
وتطرق المدرب محمد الخلايلة الى تحضيرات المنتخب للمشاركة في الدورة للدورة، مشيرا الى تدريبات الرماة اليومية، مبينا أنها تشمل اختبارات تنافسية بين اللاعبين للتأكيد على التركيز الذهني، والتي تحمل في طياتها رياح التنافس بين اللاعبين لتحقيق افضل الارقام المحلية، وصولا للاقتراب من الارقام العربية، بما يمكنهم من تحقيق نتائج مرضية على الصعيد العربي.
وتوقع الخلايلة منافسات قوية في ظل مشاركة رماة السعودية والكويت والامارات وقطر بوصفهم الأفضل على الساحة العربية، بفضل أرقامهم العربية القوية، منوهاً الى ان ارقام لاعبي المنتخب الوطني اصبحت قريبة الى حد ما من تلك الارقام العربية.
وبين الخلايلة ان الرقم الاردني في رماية البندقية 50 مترا لا يتأخر كثيرا عن نظيره العربي، حيث يبلغ الرقم الاردني 586 نقطة بفارق نقطة عن الرقم العربي، مما يزيد من حظوظ لاعبي المنتخب للوصول الى منصة التتويج.
شعبان: اختبارات حقيقية
الى ذلك اكد امين سر اتحاد الرماية الملكي غسان شعبان، ان الجهاز الفني للمنتخب يعمل على اقامة اختبارات حقيقية للاعبين لوضعهم في اجواء المباريات الرسمية، مما يرفع درجة التركيز لدى اللاعبين.
واضاف شعبان، ان توجيهات سمو الامير محمد بن طلال رئيس الاتحاد، تفرض على الاتحاد رفع المستوى الفني للاعبي المنتخب للتقدم على لائحة التصنيف العربي، وصولا الى الأرقام الآسيوية التي تعتبر الابرز على الصعيد العالمي، مشيرا الى ان التدريبات الاخيرة قلصت الفارق الرقمي بين رماة المنتخب ونظرائهم العرب. 
واشار شعبان الى ان الاتحاد وفر كافة المستلزمات امام اللاعبين، وذلل كافة العقبات لمزيد من التركيز الذهني للبطولة التي يسعى من خلالها الاتحاد للدخول بقوة الى منصات التتويج.
تشكيلة المنتخب 
ويضم المنتخب اللاعبين محمد الخالدي ومحمود حسان واحمد مراشدة في المسدس الحر 50 مترا، ومفيد اللواسنة ومحمد السعود وفايز صوالحة وشادي الغرير في البندقية الحرة لمسافة 50 مترا، وشاهر الصقور وعبدالله البطاينة ومعاذ العساف واحمد الوهيبي في المسدس الهوائي، واللاعبات سميرة البطاينة وغدير الصقور ومنال الفارسفي المسدس الهوائي، وصالح الزواهرة، وماهر حوامدة، ويونس بني خالد في منافسات البندقية الهوائي.

[email protected]

التعليق