موظفو المحاكم بالجنوب ينهون إضرابهم

تم نشره في الثلاثاء 13 آذار / مارس 2012. 02:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك - أنهى العاملون في المحاكم المدنية في مختلف مناطق محافظات الجنوب أمس إضرابهم عن العمل الذي استمر لمدة خمسة أيام على التوالي، احتجاجا على عدم صرف وزارة العدل لمستحقاتهم المالية من الحوافز والمكافآت وبدل التنقلات، وفق لجان العاملين بالمحاكم.
وأشار عاملون إلى أنَّ العاملين أوقفوا الإضراب بعد أن حصلوا على وعد رسمي من وزارة العدل بالحصول على كافة المطالب التي تقدموا بها والمتعلقة بالحوافز والتأمين الطبي الخاص والرواتب الثالث عشر والرابع عشر.
وكان العاملون بالمحاكم  يطالبون بإقرار الحوافز المالية والمكافآت الشهرية، إضافة إلى تحسين نظام التأمين الصحي المعتمد حاليا، وإقرار صعوبة العمل لكافة العاملين، خصوصا أنهم يعملون في أجواء أحيانا تكون غاية في الخطورة بسبب المشاكل بين المواطنين.
وشكل العاملون في جميع محاكم محافظات الجنوب لجنة من بينهم بناء على طلب وزارة العدل لمقابلة وزير العدل والتوصل إلى حل للمشكلة التي تؤرق العاملين بعد تخفيض جزء كبير من حقوقهم المالية.  وكان رئيس محكمة بداية الكرك القاضي عبدالرحيم المعايطة أكد أنه خاطب أمين عام وزارة العدل بخصوص مطالب العاملين بالقصر ومختلف المرافق، لافتا إلى أن الوزارة تؤكد أن تأخير صرف الحوافز والمكافآت يعود إلى تأخر إقرار الموازنة العامة للدولة. وبين أن الحوافز ستصرف قريبا لكافة الموظفين.

[email protected]

التعليق