"كالديرون" يستضيف نهائي الكأس وبرشلونة يعترض على طرد بيكيه

تم نشره في الأربعاء 7 آذار / مارس 2012. 02:00 صباحاً
  • مدافع برشلونة بيكيه يغادر ملعب الكامب نو بعد طرده السبت الماضي -(رويترز)

مدريد - أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم أمس أن ملعب فيسنتي كالديرون معقل نادي أتلتيكو مدريد سيستضيف نهائي كأس ملك إسبانيا بين برشلونة وأثلتيك بلباو في 25 من أيار(مايو) المقبل. وكان الاتحاد قد أجل الجمعة الماضي الإعلان عن اسم ملعب استضافة نهائي كأس الملك إلى يوم أمس الثلاثاء.
ولم يسفر الاجتماع الذي أقيم الجمعة بين مسؤولي الاتحاد ونظرائهم من برشلونة وبلباو في مقر الاتحاد بمدينة لاس روثاس الرياضية بالعاصمة مدريد، عن نتائج.
واختلف مسؤولو البرسا وبلباو على مكان وموعد إقامة اللقاء حيث يريد النادي الكتالوني إقامته في ملعب فيسنتي كالديرون، معقل أتلتيكو مدريد، في الخامس والعشرين من أيار(مايو) المقبل في حين يرغب النادي الباسكي في إقامته يوم العشرين من نفس الشهر على ملعب لاكارتوخا الأولمبي بإشبيلية.
ويرغب برشلونة في إقامة اللقاء في الموعد المذكور سلفا تحسبا لتأهله إلى المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أوروبا التي يحمل لقبها.
ورفض ريال مدريد استضافة اللقاء على ملعبه سانتياغو برنابيو رغم رغبة الناديين الكتالوني والباسكي القوية في إقامة اللقاء هناك بالنظر إلى تحمله سعة جماهيرية كبيرة تصل إلى 85 ألف مشجع، متحججا بأعمال الصيانة التي سيشهدها الملعب في نهاية الموسم. وكان ملعب فيسنتي كالديرون هو أبرز المرشحين لإقامة اللقاء بعد أن عرض رئيس النادي إنريكي سيريزو استضافتها.
إلى ذلك، قال متحدث باسم برشلونة إن النادي سيطلب إلغاء بطاقة حمراء تلقاها لاعبه جيرار بيكيه في مباراة أمام سبورتنغ خيخون في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم السبت الماضي.
وأظهرت الإعادة التلفزيونية أن قرار طرد بيكيه بدا قاسيا في بداية الشوط الثاني من المباراة التي انتهت بفوز برشلونة 3-1 في ملعب نوكامب بعدما التحم مع ميجيل دي لاس كويفاس لاعب خيخون عند حافة منطقة الجزاء.
ونقلت وسائل إعلام محلية عن بيكيه لاعب منتخب اسبانيا قوله إن قرار الحكم بدا متعمدا وهي تعليقات رفضها فيكتوريانو سانشيز ارمينيو رئيس اللجنة الفنية للحكام الذي قال إنه سيتقدم بشكوى رسمية.
وقال توني فريشا المتحدث باسم مجلس ادارة برشلونة في مؤتمر صحفي إن النادي "لم يحالفه الحظ كثيرا" مع قرارات الحكام هذا الموسم.
وكتب النادي أيضا الى الاتحاد الإسباني لكرة القدم ليسأله عن الظروف التي يمكن وفقا لها أن يتقدم رئيس لجنة الحكام بشكوى رسمية الى لجنة الانضباط بالاتحاد.
وقال فريشا إن تصريحات سانشيز ارمينيو للإذاعة والتلفزيون في اسبانيا كانت "عرضا انتهازيا لمصلحة وسائل الإعلام".
وغاب برشلونة عن الاجتماع الذي عقده أمس الثلاثاء الاتحاد الاسباني من اجل تحديد الملعب الذي سيحتضن المباراة النهائية لمسابقة الكأس المحلية، وذلك احتجاجا منه على الأداء التحكيمي خلال المباريات التي خاضها هذا الموسم.
وأشار المتحدث باسم برشلونة، توني فريكسا، الى ان النادي الكاتالوني قرر مقاطعة اجتماع الاتحاد الاسباني لأنه غير راض عن الوضع القائم ولأن الأخير لم يأخذ بعين الاعتبار الحجج الموضوعية التي تقدم بها.
الى ذلك أكد عمدة مدينة بلباو الإسبانية إنياكي أزكونا أمس أنه من العار على نادي ريال مدريد عدم استضافة نهائي كأس الملك بين برشلونة وأثلتيك بلباو.
وقال أزكونا في تصريحات نقلتها صحيفة (أس) على موقعها الإلكتروني: "من العار على فلورنتينو بيريز (رئيس ريال مدريد) عدم بذله مجهودا" لاستضافة المباراة على المعقل الملكي سانتياغو برنابيو. وأضاف "البرنابيو يعتبر الملعب الأمثل لجماهير الفريق الباسكي والكتالوني فهو نقطة التقاء بالنسبة لهم". -(وكالات)

التعليق