أكثر من 5000 زائر لمتحف الأطفال المتنقل في العقبة

تم نشره في الأربعاء 7 آذار / مارس 2012. 02:00 صباحاً
  • متحف الاطفال في العقبة - (من المصدر)

عمان - استقبل متحف الأطفال المتنقل منذ وصوله الى العقبة في 19 شباط (فبراير) وحتى أمس أكثر من 5000 زائر من طلاب المدارس والعائلات في أول محطة له في محافظة العقبة. وخلال زيارتهم للمتحف قام الأطفال بتجربة الخبرات التعليمية التي يقدمها متحف الأطفال المتنقل من خلال محطات الإكتشاف التي هي عبارة عن نموذج بسيط لتنمية القدرات العلمية مع بناء مهارات التفكير الناقد، ومدعمة بالأنشطة الترفيهية والاستكشافية الممتعة للأطفال والتجارب التفاعلية التي يضمها كالقبة الفلكية وعربات العلوم وغيرها.
يأتي هذا المشروع بدعم من وزارة التخطيط وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وشركة زين وشركة البوتاس الأردنية وإذاعة هلا إف إم وسلطة منطقة العقبة. وسيعمل المتحف مع فريق من المتطوعين المحليين الراغبين على العمل مع فريق عمل المتحف.
متحف الأطفال المتنقل هو أحدث البرامج المدرجة تحت مبادرة (متحفنا للكل)، والذي يهدف متحف الأطفال الأردن من خلالها إلى تعميم وتوصيل الفائدة الى أكبر عدد ممكن من الأطفال والعائلات في الأردن والعمل على إزالة العوائق التي قد تصعب على الأطفال الاستفادة من التجربة التعليمية الفريدة التي يقدمها المتحف، كما تهدف إلى تحسين نوعية التعلم لدى جميع الأطفال من خلال تفعيل دور اللعب والاستكشاف في عملية التعلم.

التعليق