معان: طلبة يعتصمون احتجاجا على نقل معلم من مدرستهم

تم نشره في الثلاثاء 6 آذار / مارس 2012. 02:00 صباحاً

حسين كريشان

معان – اعتصم عشرات الطلبة في إحدى المدارس الأساسية أمام مبنى مديرية التربية والتعليم في قصبة معان أمس، احتجاجا على قرار نقل معلم اللغة العربية من مدرستهم.
وأكد الطلبة المعتصمون أن قرار النقل أضر بالعملية التدريسية، واصفين المعلم الذي تم نقله أن لديه أمانة في التعليم وقدرات تعليمية مميزة في إيصال المعلومات إليهم. ودعوا مديرية التربية والتعليم في معان إلى العدول عن قرارها، وإعادة المعلم الى المدرسة، ملوحين باستمرار إعتصامهم حتى تعود المديرية عن قرارها.
وبين الطلاب المحتجون أن اعتصامهم جاء بعد عدم استجابة المديرية لمناشداتهم، رغم التأثير السلبي على تحصيلهم الدراسي. كما احتج الطلبة على النقص الحاصل في الهيئة التدريسية في المدرسة، خاصة في تخصصات الاجتماعيات والتاريخ والجغرافيا والكيمياء. 
وأعرب أولياء أمور الطلبة عن استيائهم من قرار النقل، مطالبين بإعادة النظر في القرار مع تأكيدهم حق الطلبة بالاحتجاج لأن ذلك يصب في مصلحتهم. من جانبه، أشار مدير التربية والتعليم في معان إبراهيم المزايدة إلى أن قرار نقل المعلم كان إداريا بناء على تنسيب من مدير مدرسته، على خلفية خلافات وقعت بينهما، لافتا إلى أنه سيتم إعادة النظر بالقرار واتخاذ اللازم بما يخدم العملية التعليمية بالمدرسة.

[email protected]

التعليق