طالب ووالده يعتصمان أمام "تربية معان" احتجاجا على نقص معلمين

تم نشره في الثلاثاء 6 آذار / مارس 2012. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الثلاثاء 6 آذار / مارس 2012. 10:21 صباحاً
  • طالب ووالده يعتصمان أمام مديرية تربية معان أمس احتجاجا على نقص معلمين -(الغد)

حسين كريشان

معان – نفذ أحد طلبة مدرسة عمر بن الخطاب في معان ووالده اعتصاما أمام مبنى مديرية التربية في معان أمس، احتجاجا على نقص معلمي مادة الفيزياء وعلوم الأرض في المدرسة.
وحمل الطالب إيهاب أيمن الدرايسة، يافطة كتب عليها "نريد أن نتعلم، شارف الفصل على الانتهاء ولا يوجد مدرس فيزياء وعلوم الأرض، حرام والله حرام".
وقال الطالب الدرايسة إنه وجد في فكرة الاعتصام سبيلا للاحتجاج، خاصة بعد عدم استجابة المديرية لمطالب زملائه، ما أثر على تحصيلهم الدراسي.
وطالب إدارة التربية بالاستماع لمطالبهم التي وصفها بـ"الملحّة"، إضافة الى تزويد المدرسة بمعلمين لتدريس مواد الفيزياء وعلوم الأرض، مشيرا الى ان مديرية تربية معان لم تقم بتزويد المدرسة بالتخصصات المطلوبة منذ بداية العام الدراسي.
وأضاف أن زملاءه الطلبة غالبيتهم من أسر تعاني ظروفا اقتصادية صعبة لا تقوى على توفير نفقات المدرسين الخصوصيين وذلك لحاجتهم الى المزيد من الوقت لفهم المواد الدراسية المطروحة في المنهاج.
من جانبه، أكد مدير تربية معان إبراهيم المزايدة ان إدارة التربية لجأت الى الاستعانة بأحد المدرسين من المدرسة المجاورة والتي لا تبعد سوى أمتار ليقوم بتدريس مشترك بين المدرستين لمادة الفيزياء للتغلب على النقص في هذا التخصص، وسد حاجة المدرستين، مشيرا الى عدم توفر شخص متخصص في مادة الفيزياء ليتم تعيينه في المنطقة على حساب التعليم الإضافي في المدرسة.

[email protected]

التعليق