"عمومية" الجمباز تجتمع غدا والصقور يتأهب لبطولة آسيا

تم نشره في الثلاثاء 6 آذار / مارس 2012. 02:00 صباحاً
  • الأميرة رحمة تتوسط لاعبي منتخب الجمباز للناشئين - (من المصدر)

عمان-الغد- يتوجه إلى تايلند يوم الخميس المقبل، لاعب المنتخب الوطني للناشئين بالجمباز أدهم الصقور، للمشاركة في بطولة آسيا الثانية عشرة للناشئين بالجمباز، وستكون المشاركة الأخيرة للصقور في بطولات الناشئين.
ويضم وفد الجمباز لبطولة ناشئي آسيا التي يجري منافساتها خلال الفترة ما بين 10-15 آذار (مارس) الحالي، كل من المدرب الروماني ماريان كولسل، والحكم الدولي منير صقر، إضافة الى اللاعب الصقور.
وتأتي مشاركة اللاعب الصقور في بطولة آسيا للناشئين، في إطار حرص اتحاد الجمباز برئاسة سمو الأميرة رحمة بنت الحسن، على توفير فرص المشاركات الخارجية، في العديد من بطولات الجمباز العربية والإقليمية والدولية، التي تقام سنويا في العديد من دول العالم، ومن أجل ديمومية الحضور اللافت للجمباز الأردني على الساحة الخارجية.
وتسهم تلك المشاركات في تعزيز التطور الفني للاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية للجمباز من مختلف الفئات، خصوصا في ضوء ندرة اقامة البطولات العربية للجمباز منذ سنوات عديدة، باستثناء اقامتها ضمن فعاليات الدورات الرياضية العربية، التي تقام مرة كل أربع سنوات.
الهيئة العامة للاتحاد تجتمع غدا
تعقد الهيئة العامة لاتحاد الجمباز، اجتماعها السنوي الساعة الخامسة والنصف من مساء يوم غد الإربعاء، في مقر الاتحاد بمركز الأميرة رحمة للجمباز.
وأشارت أمينة سر الاتحاد نهى حتر، الى أن جدول أعمال اجتماع الهيئة العامة، يتضمن تلاوة التقريرين الإداري والمالي للعام الماضي 2011، من أجل المصادقة عليهما، وطرح الخطوط العريضة لخطة نشاط الاتحاد للعام الحالي 2012.
عودة وفد المنتخب من النرويج
عاد الليلة الماضية الى عمان قادما من النرويج، وفد منتخب الجمباز للناشئين، الذي شارك في بطولة كأس "أوني اند هيرالد"، التي جرت منافساتها في العاصمة النرويجية أوسلو يومي السبت والأحد الماضيين، للاعبين الناشئين من مواليد ما بين عامي 1995-1997. وضم وفد المنتخب الذي شارك في البطولة، كلا من اللاعبين:
أحمد ابوالسعود ومجدي الحمود ويزن عبنده، فيما شارك اللاعب أدهم الصقور ضمن منافسات فئة اللاعبين الكبار من مواليد العام 1994، ورافق اللاعبين المدرب ماريان كولس والحكم الدولي خالد الحشحوش.
وكانت حصيلة المشاركة الأردنية في البطولة، الفوز بميداليتين ذهبيتين وميداليتين برونزيتين، بالاضافه الى مراكز متقدمه على مختلف الأجهزه، حيث نال اللاعب مجدي الحمود ذهبية جهاز الحركات الأرضية، ونال اللاعب احمد ابو السعود ذهبية جهاز حصان المقابض، ونال برونزية جهاز المتوازي.
وفاز اللاعب أدهم الصقور بالميدالية البرونزية في الفردي العام لفئته، فيما حل مجدي الحمود سابعا في الفردي العام لفئته، وحصل فريق الناشئين على كأس أفضل أداء في المجموع.

التعليق