ملتقى للمسرح في الشارقة

تم نشره في الاثنين 5 آذار / مارس 2012. 02:00 صباحاً

الشارقة - يعقد في الشارقة خلال الفترة بين العاشر والحادي عشر من اذار الحالي ملتقى الشباب والمسرح ضمن سلسلة ملتقيات الاستراتيجية العربية للتنمية المسرحية بحضور كوكبة من الشباب المسرحي العربي.
ويبحث الملتقى شؤون الشباب في المسرح العربي سواء في المسرح الجامعي ومسارح الهواة والشباب وآليات تطوير عملها ومخرجاتها والموضوعات المتعلقة بالتنظيمات المسرحية الشبابية من فرق وتمويل وإدارة مشروعات.
يأتي هذا الملتقى وهو الرابع الذي تعقده الهيئة العربية للمسرح بهدف الاقتراب من الاهتمامات والضرورات التي يحتاجها رفع مستوى العمل المسرحي العربي ، والمساهمة في رسم الخطوط المؤدية لصياغة مشروع الاستراتيجية العربية للتنمية المسرحية والذي يكتمل في الملتقى الختامي الذي يعقد في أيار المقبل .
ويسهم الملتقى وفقا للأمين العام للهيئة اسماعيل عبد الله في وضع خطة عمل الهيئة للعام 2013 وسيكون عاماً للشباب في المسرح العربي .
واضاف ان الهيئة العربية ترى أنه آن الأوان للعمل من أجل منح الشباب في المسرح العربي دوراً رئيساً لوضع السياسات التي تخدم تطوره شكلاً ومضموناَ , كما ترى أهمية تجسير المسافات بين الأجيال وتجاربهم وبين تجارب الشباب أنفسهم.
يشارك في هذا الملتقى ممثلون عن الاردن ولبنان وسوريا والكويت والسعودية والمغرب وتونس ومصر والعراق والإمارات .

(بترا)

التعليق