ويبر يترقب بداية الموسم في ملبورن عقب تجارب برشلونة

تم نشره في الاثنين 5 آذار / مارس 2012. 02:00 صباحاً
  • سائق رد بول الاسترالي مارك ويبر-(رويترز)

لندن - أكمل مارك ويبر يومه الاخير من التجارب التي تسبق انطلاق موسم سباقات فورمولا 1 في برشلونة امس السبت بعد ان اهداه فريق رد بول بطل العالم سيارة محدثة ليقوم بتجربتها قبل السباق الافتتاحي للموسم الجديد في استراليا في الثامن عشر من  آذار(مارس) الحالي.
ومع تكهن المنافسين بان رد بول سيدخر قواه للسباق الافتتاحي الذي سيقام في ملبورن حل السائق الاسترالي في المركز الثامن بين عشرة متسابقين شاركوا في التجارب. وقلل ويبر بعدها من اهمية الهيكل الجديد والتغييرات التي شملت التصميم المعدل لنظام التخلص من العادم اضافة للجناح الامامي الجديد.
وقال “الشيء الذي يبدو من الواضح ان الجميع يسألون عنه هو التغييرات التي طرأت على السيارة الا انني يجب ان اقول ان السيارة لا تختلف بشكل كبير عن تلك التي قمت بقيادتها يوم الخميس الماضي.”
واضاف “نسير وفقا للبرنامج الطبيعي ولم يحدث اي اختلاف كبير ونواصل عملنا بشكل معتاد” مضيفا انه يتطلع قدما لما هو قادم في ملبورن.
وتابع “سيكون من الجيد ان نشهد بداية الموسم”. وسلم ويبر (الذي لم يسبق له الصعود لمنصة التتويج في السباق الذي يقام في بلاده استراليا الا انه فاز بالسباق الاخير لموسم 2011 والذي اقيم في البرازيل ) الراية الى زميله الالماني سيباستيان فيتل بطل العالم مرتين والذي سيخوض الحصة الاخيرة من التجارب الجارية في برشلونة.
ورجح السائق الاسترالي ان تكون فرق ماكلارين ومرسيدس ولوتس اقرب المنافسين الى رد بول فيما يبدو فريق فيراري لغزا محيرا.
واعلن الفريق الايطالي ان سائقيه لن يتحدثوا لوسائل الاعلام خلال التجارب وهو ما اعتبره البعض نذير سوء على الرغم من تأكيد فيراري ان الوضع ليس كذلك.وقال فريق فيراري بحسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي “اتخذ القرار لابقاء الفريق في كامل التركيز على مهمته ولم نكن ننوي اثارة جدل عنيف.”وسجل البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري رابع اسرع زمن خلال التجارب.
وانهى المكسيكي سيرجيو بيريز سائق ساوبر اليوم الثالث من التجارب مسجلا اسرع زمن للفة بعد ان سجل لوتس اسرع زمنين في أول يومين من التجارب.
وحل البريطاني جنسون باتون سائق ماكلارين في المركز الثاني فيما جاء الاسترالي دانييل ريتشياردو ثالثا مع تورو روسو.
وقال باتون بطل العالم لعام 2009 انه يحمل مشاعر طيبة ازاء التغييرات الجديدة التي طرأت على السيارة قبل سباق ملبورن على الرغم من انه احتاج لبعض الوقت لايجاد التوازن الصحيح بعد مشكلة مع السيارة في الصباح ومع الامطار بعد الظهر.
كارثيكيان معجب بسيارة اتش.ار.تي
 قال السائق الهندي نارين كارثيكيان أول من أمس السبت إن فريقه اتش.ار.تي يأمل في تجربة سيارته الجديدة لبطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات اليوم الاثنين بعد الغياب عن جولة التجارب الأخيرة قبل انطلاق السباقات الرسمية هذا الأسبوع.
وقال كارثيكيان أنه يسعى للحصول على إذن لتنظيم يوم للتصوير في حلبة كتالونيا ببرشلونة ليتسنى له تجربة السيارة لمئة كيلومتر على الأقل.
كما قال إن الفنيين في مصنع الفريق في اينينجن القريب من اوغسبورغ يعملون على مدار الساعة للوفاء بهذا الموعد النهائي.
وأضاف السائق البالغ من العمر 35 عاما “لقد رأيت السيارة وهي تبدو أفضل كثيرا (من العام الماضي). لدينا عدد كبير من الأشخاص ذوي الخبرة في الفريق والكل يعرف ما نريد. ليس هذا فريقا للصغار. نحن بالتأكثد في وضع أفضل من العام الماضي”.-(رويترز)

التعليق