كوباياشي يحقق أفضل زمن في تجارب فورمولا 1 قبل الموسم

تم نشره في الأحد 26 شباط / فبراير 2012. 02:00 صباحاً

لندن - حقق الياباني كاموي كوباياشي سائق ساوبر أفضل زمن في تجارب قبل انطلاق موسم بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في برشلونة أول من أمس الجمعة.
وسجل كوباياشي زمنا قدره دقيقة واحدة و22.312 ثانية في التجارب الصباحية. وقام السائق الياباني بعدد 145 لفة.
وقال جيامباولو دالارا المسؤول الهندسي في ساوبر "كانت التجارب التأهيلية نقطة ضعف في الفريق خلال الموسمين الماضيين ويجب أن نحل المشكلة."
واضاف "هناك حاجة للكثير من التجارب. الزمن الذي تحقق يعد الأفضل هذا الاسبوع لكن بالطبع هذا لا يعني الكثير لانه لا يمكن المقارنة بشكل سليم بناء على تجارب تقوم الفرق خلالها بالعمل ببرامج مختلفة."
وسجل الفنزويلي باستور مالدونالدو سائق وليامز ثاني أفضل زمن بعدما أكمل 134 لفة بينما حل البريطاني بول دي ريستا سائق فورس انديا ثالثا.
وحقق البريطاني جنسون باتون بطل العالم العام 2009 رابع أفضل زمن مع ماكلارين متقدما على سائق فيراري البرازيلي فيليبي ماسا ثم الاسترالي مارك ويبر سائق رد بول.
وقال مارتن ويتمارش مدير ماكلارين "قمنا بأكثر من 120 لفة اليوم(الجمعة). لم تتعرض السيارة لمشاكل وهذه اشارة جيدة."
واضاف "كانت اعتمادية السيارة جيدة جدا. ركزنا فقط على البرنامج الهندسي. قضينا التجارب الصباحية في جمع بيانات واجراء تجارب ولم نحاول الانطلاق بسرعة شديدة بينما في التجارب الثانية ركزنا على الانطلاق لفترات اطول."
وتابع قائلا عن المنافسة على الصدارة "يبدو انها ستكون محتدمة ... لا أرى فريقا مهيمنا. رد بول يبدو قويا وكذلك فيراري ومرسيدس."وتقام التجارب النهائية قبل انطلاق الموسم في الاسبوع المقبل في برشلونة ايضا قبل السباق الافتتاحي في استراليا يوم 18 آذار(مارس).-(رويترز)

التعليق