تشلسي يحاول إغراء بيليسا ويرصد كافاني

تم نشره في الأربعاء 22 شباط / فبراير 2012. 02:00 صباحاً

لندن - أكدت تقارير رياضية أمس أن إدارة نادي تشلسي الإنجليزي بقيادة الملياردير الروسي رامون ابراموفيتش تسعى لإغراء المدرب الأرجنتيني المخضرم مارسيلو بييلسا لتولي تدريب "البلوز" الصيف المقبل والتخلي عن نجاحاته الحالية مع فريق أثلتيك بلباو الإسباني.
وذكرت صحيفة (ماركا) الإسبانية أمس أن عددا من مسؤولي تشلسي فتحوا قنوات للاتصال ببيلسا لإقناعه بتدريب الفريق اللندني بعد الاستغناء عن المدرب البرتغالي الشاب فيلاش بواش الذي يواجه عاصفة من الانتقادات بسبب النتائج المتدنية للفريق وابتعاده عن دائرة المنافسة بمختلف البطولات.
كما أشارت الصحيفة الى إن إدارة تشلسي معجبة بأداء المدرب الإسباني الشاب أوناي إيمري مدرب فالنسيا، ولا تمانع في فتح باب المفاوضات معه.
وترددت الأقاويل مؤخرا حول اسناد المهمة في الموسم المقبل الى الهولندي غوس هيدينك، لكن الاخير فاجأ الجميع بالتوقيع على عقد لتدريب أنجي محج قلعة الروسي.
وحقق بييلسا، مدرب منتخب تشيلي السابق، نتائج رائعة مع الفريق الباسكي، حيث قاده لنهائي كأس ملك إسبانيا أمام برشلونة في آيار(مايو) المقبل، كما يحتل المركز الرابع حاليا في دوري الليغا.
إلى ذلك اشارت وسائل الإعلام البريطانية أمس إلى اهتمام نادي تشلسي بضم الأوروغوائي الدولي إدينسون كافاني هداف نابولي الإيطالي الصيف المقبل.وقالت وسائل الإعلام إن كافاني (25 عاما) على قمة أولويات قائمة صفقات "البلوز" للموسم المقبل.وأضافت أن النادي الإنجليزي يتابع اللاعب عن قرب ويدرس بالتفصيل التقارير التي يرفعها بصاصوه إلى إدارة "البلوز" وإنه تزيد اهتمامهم بكافاني في كل مرة.
وأشارت إلى أن تشلسي رصد 40 مليون يورو لضم اللاعب الذي تسعى ورائه أندية إنجليزية أخرى هي توتنهام وليفربول وأرسنال ومانشستر سيتي.ولكن نوهت إلى أن نابولي لن يفرط بسهولة في هدافه.ويحتل كافاني المرتبة الثالثة في قائمة هدافي الدوري الإيطالي برصيد 15 هدفا بالتساوي مع النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلان وخلف المتصدر أنطونيو دي ناتالي هداف أودينيزي بهدفين.وسجل كافاني مع نابولي ، الذي انضم إليه العام 2010 قادما من باليرمو ، هذا الموسم في 31 مباراة في مختلف المسابقات 22 هدفا بمعدل 0.7 أهداف في اللقاءوانضم توريس لتشلسي في كانون ثان(يناير) 2011 مقابل 50 مليون جنيه إسترليني في صفقة تعد الأغلى في تاريخ الأندية الإنجليزية، ولم يسجل سوى هدف واحد مع "البلوز"حتى نهاية الموسم الماضي.
وسجل توريس في موسمه الأول مع ليفربول الي انتقل إليه من أتلتيكو مدريد العام 2007 ، 24 هدفا وهي الحصيلة التي لم يبلغها مرة أخرى. -(وكالات)

التعليق