جسام يكشف لإدارة الفيصلي أسباب التراجع والرمثا يرفض طلب لاعبيه وقويدر يتحدث عن "نذر" ومحترف الجزيرة يغادر إلى مصر

تم نشره في الثلاثاء 21 شباط / فبراير 2012. 02:00 صباحاً
  • المدير الفني لفريق المنشية فارس شديفات - (من المصدر)
  • المحترف الفلسطيني في صفوف فريق اليرموك علاء عطية- (من المصدر)
  • المحترف المصري في صفوف فريق الجزيرة محمد رجب (يسار) - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الاحداث التي تجري خلف الكواليس.
جسام يتحدث لإدارة الفيصلي عن "خسائره" في جلسة مصارحة
تحدث المدير الفني لفريق الفيصلي لكرة القدم ثائر جسام أمام إدارة النادي، عن أوضاع الفريق في الفترة الأخيرة التي شهدت 3 خسائر متتالية لمتصدر الدوري.
جلسة المصارحة الساخنة التي جرت ليلة أول من أمس في مقر النادي، شهدت تحميل الإدارة مسؤولية التراجع للمدير الفني.
جسام بدوره دافع عن نفسه، بالاشارة الى ان الخسارة أمر وراد في عالم كرة القدم، وانه لا يوجد فريق في العالم قادر على المضي في المنافسات بدون خسارة، وهذا ينطبق على فريق الفيصلي.
وألقى جسام باللوم على بعض الاخطاء الادارية في تراجع الفريق مؤخرا، مشيرا الى انه طلب من النادي تأمين معسكر مغلق قبل مباراة المنشية بيوم واحد، ولكن الإدارة لم تستجب لطلبه رغم رؤية الجهاز الفني بأهمية تجميع الفريق قبل المباراة التي كانت تعتبر مهمة للفيصلي، ولم تكن سهلة كما كان يتوقع البعض.
كما أشار جسام الى ان بعض اللاعبين احتجوا على تأخر النادي في تسديد مستحقاتهم المالية، الأمر الذي اثر على معنوياتهم، مؤكدا ايضا ان الظروف الجوية وسوء أرضية الملعب أثرت على اداء الفريق.
ولم يعف المدرب لاعبيه من المسؤولية، مشيرا الى انه شعر بالخسارة قبل مباراة المنشية، عندما نظر في وجوه لاعبيه، مطالبا نجوم الفريق بالإنطلاق من جديد خلال الفترة المقبلة. وأشاد جسام خلال الجلسة بجهود رئيس النادي سلطان العدوان، متمنيا على اللاعبين ان يتفهموا الظروف المالية الصعبة التي يمر بها صندوق النادي. ووعد جسام إدارة النادي باعادة الفريق الى وضعه الطبيعي استعدادا للاستحقاقات المقبلة، والتي سيكون أولها مواجهة فريق الاتحاد السوري يوم 6 من الشهر المقبل، ضمن بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
يشار الى ان لاعبي فريق الفيصلي يستأنفون تدريباتهم اعتبارا من اليوم الثلاثاء، بعد راحة استمرت يومين.
"فيصلاوية" يطالبون بالإبقاء على الاداري صايل
كشف عدد من لاعبي فريق الفيصلي لكرة القدم عن رغبتهم بالإبقاء على المدير الاداري للفريق محمود صايل، الذي قدم استقالته من الفريق عقب خسارة الفيصلي الأخيرة امام المنشية.
وأشار احد اللاعبين الى ان صايل قدم للفريق خدمات كبيرة خلال فترة قصيرة.
نجوم المنتخب يستعدون لشحن البضائع الصينية
يستعد أغلب نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم، لشحن الكثير من البضائع الصينية (الجيدة والرخيصة نوعا ما)، مستثمرين تواجدهم في الصين لملاقاة منتخبها يوم 29 الشهر الحالي، ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم.
اللاعبون تحدثوا في الأيام الأخيرة عن البضائع التي يمكنهم شراءها من الصين في ظل تدني ثمنها بالمقارنة مع البضائع الصينية في عمان، الى جانب شراء نخب أول من البضائع.
وحمل أغلب النجوم في رحلتهم الى الصين قائمة طويلة من المشتريات، كما حمل النجوم ايضا قوائم احتياطية تشتمل على طلبات اصدقائهم والمقربين منهم.
أحد النجوم علق على الموضوع بالقول: "في ظل الراحة النفسية التي يشعر بها اللاعبون، وفي ظل ابتعاد الضغوط النفسية عن المنتخب في مباراته أمام الصين، فإن اللاعبين باتوا يفكرون في استثمار رحلة الصين لشراء الأغراض الرخيصة، مؤكدا في نفس الوقت ان ذلك لن يمنعهم من التركيز على تحقيق نتيجة ايجابية في المباراة، رغم ضمان التأهل للدور الرابع والحاسم"، مشددين على ضرورة العودة بكامل نقاط المباراة، وهو الهدف الذي يضعونه نصب اعينهم.
يشار الى ان نجوم المنتخب اجمعوا على ان الفترة الذهبية التي يمرون بها حاليا، تأتي بفضل قيادة سمو الأمير علي ابن الحسين لمسيرة الكرة الأردنية، الأمر الذي منحهم الثقة وساعدهم على تحقيق النتائج الجيدة.
مدرب الرمثا يرفض الاستجابة لطلب لاعبيه
رفض الجهاز الفني لفريق الرمثا لكرة القدم المكون من عادل يوسف وبلال اللحام، الاستجابة لطلب لاعبي الفريق أول من أمس، بإلغاء التدريب او نقله الى صالة مغلقة، بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدينة الرمثا في نفس توقيت التدريب.
ورغم أن اللاعبين سبق وأن طلبوا من المدرب منحهم استراحة لعدة أيام بعد توقف المنافسات، الإ أنهم جوبهوا بالرفض، ليحضروا الى الملعب أول من أمس وسط امطار غزيرة وحبات البرد، ما دفع اللاعبين للتوجه الى المدرب لالغاء التدريب أو نقله لصالة مغلقه، ليأتي رد يوسف بان الفريق بحاجة الآن لكل تدريب، وعلى نجوم الفريق أن يواجهوا كافة الظروف والاحتمالات.
اللاعبون استجابوا لطلب المدرب، وخاضوا التدريب وسط أمطار غزيرة وحبات البرد الكبيرة التي كانت ترتد من رؤوس اللاعبين.
المنشية يشاور لاعبيه بشأن معسكر في العقبة
ينتظر أن يجتمع الجهاز الفني لفريق منشية بني حسن مع لاعبي فريق الكرة اليوم، للتشاور معهم في إمكانية اقامة معسكر تدريبي في مدينة العقبة، استعدادا للمرحلة المقبلة من الدوري والكأس.
ورغم موافقة ادارة النادي على المعسكر، ومباشرتها في مخاطبة الجهات المعنية للحصول على اجازات للاعبين، إلا أن النادي وضع الأمر بيد الجهاز الفني الذي يقوده فارس شديفات، لاتخاذ القرار النهائي.
محترف الجزيرة "ريعو" يغادر إلى مصر
غادر المحترف المصري في صفوف فريق الجزيرة لكرة القدم محمد رجب "ريعو" الى مصر في زيارة تستمر لعدة ايام، مستثمرا توقف الدوري، والراحة التي منحها المدير الفني للاعبين.
واستأذن ريعو الإدارة والجهاز الفني للقيام بهذه الزيارة، بانتظار عودته يوم الخميس المقبل وفق ما أبلغ به الإدارة.
قويدر ينذر جائزة أفضل لاعب للفقراء في حال فاز بها
أكد مهاجم فريق نادي منشية بني حسن والمرشح لجائزة لاعب الشهر خالد قويدر الى انه نذر على نفسه توزيع الجائزة والبالغة قيمتها 5 آلاف دولار على الفقراء والمحتاجين، في حال فاز بها.
وأشار قويدر في تصريح لـ"الغد" أمس: "اعتقد انني قدمت مستويات جيدة خلال الشهر، وبالتالي اصبح لدي شعور بإمكانية المنافسة بقوة على الجائزة، الأمر الذي دفعني لنذر قيمة الجائزة للفقراء في حال الفوز بها، من منطلق التأكيد على أن للرياضة ايضا اهدافا انسانية".
وبين اللاعب انه سيقوم بتوزيع قيمة الجائزة مباشرة بعد تسلمها لو قدر له الفوز بها، متمنيا على جمهور المنشية أن يدعمه في ترشيحه للفوز بالجائزة.
يشار الى أن 5 لاعبين يتنافسون على جائزة لاعب الشهر وهم: خالد قويدر وخليل بني عطية وعبدالله ذيب وعبدالله الزعبي وراكان الخالدي.
اليرموك يوافق على التحاق محترفه بالمنتخب الفلسطيني
أوصى الجهاز الفني لفريق اليرموك لكرة القدم بالموافقة على إلتحاق المحترف الفلسطيني في صفوف الفريق علاء عطية بمنتخب بلاده الذي يستعد للمشاركة بكأس التحدي.
موافقة اليرموك جاءت على مضض، في ظل ضرورة غياب اللاعب عن مباراة لليرموك بالدوري، مع احتمالية تغيب اللاعب عن 3 مباريات في حال تأهل المنتخب الفلسطيني للدور الثاني من البطولة، الأمر الذي يؤثر على فريق اليرموك بالدوري.
يشار الى أن موافقة اليرموك جاءت بسبب شعوره برغبة جامحة لعطية في الالتحاق بتدريبات المنتخب الفلسطيني، ما يعني أن منعه قد ينعكس سلبا على مستواه الفني مع اليرموك.
يشار الى ان ادارة النادي ينتظر ان تكون قد نظرت يوم أمس، بالحاق اللاعب بمنتخب بلاده.

كواليس النجوم

• لاعبو منشية بني حسن، تلقوا دعوة للعشاء من إدارة النادي بمناسبة النتائج الجيدة التي حققها الفريق مؤخرا... حفل العشاء المتوقع إقامته خلال اليومين المقبلين، سيتخلله توزيع مكافآت الفوز على فريق الفيصلي... يشار الى أن لاعبي المنشية يحظون بدعم كبير من رئيس النادي تيسير شديفات الحريص على توفير كافة متطلبات الفريق المادية، رغم شح الامكانات.
• المحترف اللبناني في صفوف فريق الرمثا لكرة القدم محمد القصاص، وكما هي العادة استثمر توقف الدوري للمغادرة الى بيروت في إجازة.
• إدارة نادي الوحدات لم تحسم خلال جلستها التي عقدت أول من أمس، موضوع احتراف لاعب فريقها الكروي عامر ابو حويطي في صفوف فريق الاهلي البحريني.. الإدارة أجلت النظر في الموضوع الى يوم أمس الذي ينتظر ان يكون قد شهد القرار النهائي للنادي بشأن قرار الموافقة على احتراف اللاعب من عدمه.
وكيل أعمال اللاعب هيثم حرزالله اشار لـ"الغد"، الى أن الوحدات أبلغه بان الرد النهائي سيكون اليوم "أمس".
• لاعبو فريق الرمثا لكرة القدم، انتقدوا بشدة حديث المدرب العراقي لفريق الجليل جبار حميد الذي هددهم بالطلب من المدير الفني للمنتخب عدنان حمد بإبعاد بعضهم عن المنتخب بداعي سوء السلوك.
رواية لاعبي الرمثا تشير الى أن حميد احتج بشدة امام اللاعب حمزة الدردور على تصرف حارس مرمى الرمثا عبدالله الزعبي بعد ان سجل فريقه هدف الفوز الوحيد، حيث أشار مدرب الجليل الى أن اللاعب احتفل بشكل مبالغ فيه أمام الجهاز الفني للجليل، الأمر الذي ساهم في استفزازهم... لاعب رمثاوي أكد ان تصريحات جبار حميد جاءت انفعالية، ولم يدر في خلد المدرب انها تسيء لمدرب المنتخب.
• فريق كرة القدم في نادي الجزيرة، أحال موضوع اللاعب قصي ابو عالية لادارة النادي للنظر به، خاصة فيما يتعلق بموضوع تحريره خلال الفترة المقبلة.
• لاعب في صفوف فريق الفيصلي أشار الى أن تغيير المدير الفني للفريق في الوقت الحالي يعتبر خطأ فادحا، وأن الأفضل الحفاظ على الاستقرار لحين الوصول الى فسحة طويلة من الوقت لدراسة قرار التغيير او تجديد الثقة.
• المحترف العراقي في صفوف الوحدات علي صلاح، يغادر يوم غد الاربعاء عمان متوجها الى قطر، للالتحاق بتدريبات المنتخب العراقي الذي يستعد لمواجهة سنغافورة في الدوحة يوم 29 الحالي ضمن تصفيات كأس العالم... اللاعب قام أمس بتأكيد حجوزات الطيران.
• لاعبو فريق البقعة لكرة القدم تسلموا راتب شهر واحد يوم مباراتهم الأخيرة امام شباب الأردن، في انتظار استكمال المستحقات.

[email protected]

التعليق