"عمومية" الطائرة تصادق على التقريرين الإداري والمالي

تم نشره في الجمعة 17 شباط / فبراير 2012. 02:00 صباحاً
  • رئيس اتحاد الكرة الطائرة محمد الحجوج (يسار) يترأس اجتماع الهيئة العامة أمس -(تصوير: جهاد النجار)

عمان –الغد- صادقت الهيئة العامة لاتحاد الكرة الطائرة، على التقريرين الإداري والمالي، في الاجتماع الذي عقد أمس في مدرج مدارس العروبة، والذي عقد برئاسة رئيس الاتحاد النائب محمد الحجوج، وبحضور 26 عضوا من اصل 48 من اعضاء الهيئة العامة، ومندوب اللجنة الأولمبية سالم النعسان. وتم اضافة بند البطولات ودعم الإندية على جدول اعمال الاجتماع، ودار نقاش موسع حول اتفاقية الاتحاد مع شركة مولتن، والتي تتضمن دعم الاتحاد بأدوات وتجهيزات بقيمة 16 ألف دينار.
وأكد رئيس الاتحاد على اقامة الدوري الممتاز خلال آذار (مارس) المقبل، الا اذا اتفقت الأندية على تغيير الموعد، مبينا ان الاتحاد والأندية في قارب واحد، وتبقى الأندية هي المخزون الحقيقي للاعبين والذراع الرئيسية للاتحاد، دون إغفال حقيقة أن الاتحاد سيتحمل مسؤولية تطوير اللعبة وتشكيل المنتخبات الوطنية.
بطولة الشواطئ العربية
وتضمنت الخطة الجديدة لاتحاد اللعبة، استضافة البطولة العربية الشاطئية خلال شهر تموز (يوليو) المقبل في عمان، الى جانب المشاركة في البطولة العربية للرجال المقرر إقامتها في البحرين خلال تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، الى جانب تنظيم البطولات المحلية وأبرزها الدوري الممتاز في آذار (مارس) المقبل، ودوري الشباب خلال الشهر الحالي، ودرع الاتحاد خلال آب (اغسطس) المقبل، ودوري الآنسات خلال نيسان (ابريل) المقبل.
الترحيب بلقاء الأندية
رحب النائب الحجوج بلقاء الاتحاد مع رؤساء أو أمناء سر الأندية، من اجل بحث كافة الأمور المتعلقة ببطولة الدوري الممتاز، والاتفاق على آلية الدعم وتوزيعه بين الأندية المختلفة، رافضا طروحات البعض بتحديد مبلغ محدد، والتهديد بالانسحاب من الدوري الممتاز.
وأضاف أن الاتحاد شكل لجنة خاصة للقاء الأندية، وهي التي طلبت التأجيل، مشيرا الى أن باب الحوار مع الأندية ما يزال مفتوحا على مصرعيه، من اجل تحديد مواعيد البطولات المختلفة.
وطالب مندوب شباب الحسين باسم شنك، بإلغاء الدوري الممتاز للعام الحالي، لكن الأندية طلبت عقد لقاء خلال الاسبوع المقبل من اجل التعاون بين الجميع لتوضيح آلية العمل المقبلة.
ورفض الاتحاد اسلوب مخاطبة لجنة الأندية للاتحاد، وتغيير موعد الاجتماع قبل نصف ساعة من موعده.
نقاشات موسعة
دارت في الإجتماع نقاشات موسعة حول العديد من النقاط، أبرزها مراكز الواعدين وتوزيعها حسب الكثافة السكانية، واختيار المدربين واللاعبين، وإعتماد أعضاء الهيئة العامة المقبلة، وخاصة الأعضاء المميزين.
وبين مندوب اللجنة الاولمبية، ان اعتماد اعضاء الهيئة العامة يكون من قبل "الاولمبية"، وواجب الاتحاد التنسيب فقط بعد دراسة طلبات الانتساب.
وطالبت الأندية بإقامة بطولات الاتحاد كافة من اجل تطوير اللعبة، واختيار نجوم المنتخبات الوطنية المختلفة، وطالب الحجوج بتشكيل لجنة من اعضاء الهيئة العامة لمناقشة موضوع الدعم، وانطلاق البطولات.

التعليق