سحب قرعة تصفيات أول بطولة آسيوية لمنتخبات تحت 22 سنة اليوم

تم نشره في الثلاثاء 14 شباط / فبراير 2012. 02:00 صباحاً

عمان- الغد- تسحب اليوم في العاصمة الماليزية بكولالمبور قرعة تصفيات أول بطولة لمنتخبات تحت 22 سنة، والتي سيطلقها الاتحاد الآسيوي اعتبارا من حزيران (يونيو) المقبل، وتقام نهائياتها خلال حزيران (يونيو) من العام المقبل والتي اعلن الأردن المشاركة فيها رسميا الى جانب 40 دولة.
وستجرى القرعة بمقر الاتحاد الآسيوي في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وكلف اتحاد كرة القدم السفارة الأردنية في العاصمة الماليزية كوالالمبور لتمثيله في اجتماع القرعة.
وأعلن الاتحاد الآسيوي تعليمات القرعة والتي تسلم الاتحاد الأردني نسخه منها، حيث سيتم اعتماد تصنيف الاتحاد الآسيوي لفئة الشباب تحت 19 وبالنسبة للفرق التي لم تشارك في البطولة ذاتها فسوف يتم تصنيفها في المراكز الأخيرة.
وسيصار الى تقسيم الفرق إلى منطقتين (شرق وغرب)، بحيث يبلغ عدد المنتخبات من غرب القارة 23 فريقا ومن شرقها 18 فريقا، وتوزع المنتخبات المشاركة الى 7 مجموعات، حيث تضم المجموعة الواحدة 6 منتخبات وتلعب المباريات في كل المجموعات بمرحلة واحدة ويتأهل بطل كل مجموعة ووصيفه الى النهائيات الى جانب افضل فريق حاصل على المركز الثالث من جميع المجموعات الى جانب منتخب البلد المستضيف للنهائيات ليبلغ المجموع 16 منتخبا.
وحسب تعليمات الاتحاد الآسيوي فإن الفريق المستضيف سيسحب من التصفيات ويتأهل مباشرة، وحصل منتخبنا الوطني للشباب على المركز 14 على آسيا والسابع في غرب آسيا حسب تصنيف الاتحاد الآسيوي، وبالتالي سيأتي الأردن في المستوى الثاني عند سحب القرعة لغرب آسيا مع كل من سورية، إيران، العراق، على ان تكون فرق السعودية واوزبكستان والامارات والبحرين في المستوى الاول، وسيتم سحب القرعة من المستوى السادس وصولا الى المستوى الاول وبالترتيب.
وتشكل المشاركة الأردنية في هذه البطولة بهدف توفير التواصل لجيل من نجوم المستقبل كانوا بدأوا مسيرتهم بتصفيات كأس آسيا للناشئين ثم الشباب، وأضحوا اليوم يشكلون نواة المستقبل للكرة الأردنية وفقا لما اعلنه رئيس اللجنة الفني في الاتحاد الكابتن محمود الجوهري، الذي كان يتحدث للموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم.
وأضاف الجوهري: الاتحاد الآسيوي يعمل منذ العام الماضي وفق برنامج فني عالي المستوى، يضمن من خلاله مساعدة الاتحادات في القارة على توفير فرص التنافس لنجومه من الوجوه الشابة، مشيرا الى ان منتخب تحت 22 يحظى باهتمام ورعاية من سمو الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي ومجلس الهيئة التنفيذية للاتحاد، وهو يضم في صفوفه نخبة من أميز المواهب من الوجوه الشابة ومنهم من وصل الآن لصفوف المنتخب الوطني.
واعلن الجوهري أنه بصدد تشكيل جهاز فني لقيادة المنتخب وسيكون من المدربين الوطنيين وسيعلن عنهم في القريب العاجل.
وسوف يشارك 41 فريقا في التصفيات لحجز 16 مقعدا في النهائيات، والمنتخبات هي الى جانب الاردن كل من: أستراليا، البحرين، بنغلاديش، كمبوديا، جمهورية الصين الشعبية، وتايبيه الصينية وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، وهونغ كونغ، الهند، اندونيسيا، ايران، العراق، اليابان، جمهورية كوريا، الكويت، قرغيزستان، لاوس، لبنان، ماكاو، ماليزيا، جزر المالديف، وميانمار، نيبال، عمان، باكستان، فلسطين، الفلبين، قطر، المملكة العربية السعودية وسنغافورة وسريلانكا وسورية وطاجيكستان وتايلاند وتيمور الشرقية، تركمانستان، الإمارات العربية المتحدة، أوزبكستان، فيتنام واليمن.

التعليق