برادلي يأمل باكتشاف وجوه جديدة لمنتخب مصر

تم نشره في الثلاثاء 14 شباط / فبراير 2012. 02:00 صباحاً

القاهرة- قال الاميركي بوب برادلي مدرب منتخب مصر لكرة القدم، إنه يأمل في اكتشاف ثلاثة أو أربعة لاعبين جدد خلال المعسكر القادم لمنتخب مصر، ليصبحوا من العناصر الواعدة ضمن صفوف "الفراعنة" في المرحلة المقبلة.
ووجه برادلي الدعوة أول من امس الاحد الى ثمانية لاعبين لم يسبق لهم خوض أي لقاء دولي للانضمام الى تشكيلة من 30 لاعبا، لا تضم أي لاعب من الأهلي للدخول في معسكر تدريبي وخوض مباراتين وديتين ضد كينيا وبوتسوانا هذا الشهر.
واضاف برادلي أمس الاثنين: "اعلم ان القائمة التي اخترتها تضم ما يقرب من عشرة لاعبين جدد، ربما يدخلون المنتخب للمرة الاولى، لكن أملي كبير ان ينتهي المعسكر واكتشف من بينهم ثلاثة أو اربعة لاعبين يكونون نجوما للمستقبل". وتابع برادلي: "غياب لاعبي الاهلي الدوليين عن المعسكر وتأخر انضمام لاعبي الزمالك الى يوم 20 شباط (فبراير) ربما يتيح فرصة ذهبية للوجوه الجديدة لتثبت ذاتها في التدريبات، وتعلن عن نفسها".
وأتاح غياب لاعبي الأهلي الفرصة للمدرب الاميركي لاستدعاء لاعبين جدد من بينهم عماد السيد حارس طلائع الجيش، وفؤاد سلامة الجناح الأيسر لمصر للمقاصة، وأحمد تمساح صانع لعب الداخلية، وعاشور التقي لاعب وسط وادي دجلة.
واستبعد برادلي لاعبي الاهلي من القائمة تقديرا للظروف النفسية التي يمرون بها عقب مقتل أكثر من 70 شخصا واصابة نحو الف في أحداث شغب أعقبت مباراة في الدوري المحلي بين المصري والأهلي في بورسعيد. ونفى برادلي ان يكون ضم الوجوه الجديدة من الاندية المغمورة مجرد "سد فراغ ولتعويض غياب لاعبي الاهلي".
واضاف: "لقد شاهدت هؤلاء اللاعبين على الطبيعة اثناء مباريات الدوري ومعجب بأدائهم والمعسكر التدريبي فرصة لهم لاكتشاف من يصلح ان يكون لاعبا دوليا بمنتخب بلاده ومن تتوقف طموحاته عند اللعب المحلي".
واكد زكي عبد الفتاح مدرب حراس مرمى منتخب مصر ان معسكر المنتخب سيبدأ غدا الاربعاء باستاد بتروسبوت بالقاهرة الجديدة.
واضاف عبد الفتاح: "سنلعب خلال المعسكر ثلاث مباريات ودية تأكد منها المباراة الاولى مع كينيا يوم 23 الحالي بينما تحدد موعد المباراتين الاخريين يومي 26 و29 الحالي لكن لم يتحدد المنافسان وهو امر متروك للشركة الراعية".
واشار عبد الفتاح الى ان اماكن أقامه المباريات الودية لم تتحدد بعد وسيتم تحديدها بمعرفة الجهات الامنية.
ويستعد منتخب مصر لخوض التصفيات المؤهلة لامم افريقيا 2013 بجنوب افريقيا والتصفيات المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014. وكان الاتحاد الافريقي "الكاف"، قد قرر تأجيل مباراة الذهاب بين مصر وافريقيا الوسطى في بانجي والتي كانت مقررة في التاسع والعشرين من  شباط (فبراير) الحالي في ذهاب الدور التمهيدي للتصفيات المؤهلة لامم افريقيا 2013 الى حزيران (يونيو) المقبل، بسبب توقف نشاط الكرة بمصر نتيجة كارثة بورسعيد.  -(رويترز)

التعليق