تعيين حكام مباراتي إياب كأس الأردن

الأردن يشارك في بطولة آسيا تحت 22 سنة لكرة القدم

تم نشره في الجمعة 10 شباط / فبراير 2012. 02:00 صباحاً
  • المستشار الفني في اتحاد الكرة محمود الجوهري -(أرشيفية)

عمان - الغد - يشارك الأردن الى جانب 40 دولة بقرعة تصفيات أول بطولة لمنتخبات تحت 22 سنة، التي سيطلقها الاتحاد الآسيوي اعتبارا من حزيران (يونيو) المقبل، وتقام نهائياتها خلال حزيران من العام المقبل 2013.
وستجرى القرعة يوم الثلاثاء المقبل، حيث كلف اتحاد كرة القدم السفارة الأردنية في العاصمة الماليزية كوالالمبور، لتمثيله في اجتماع القرعة التي ستقام في مقر الاتحاد الآسيوي.
وتشكل المشاركة الأردنية في هذه البطولة، بهدف توفير التواصل لجيل من نجوم المستقبل كانوا بدأوا مسيرتهم بتصفيات كأس آسيا للناشئين ثم الشباب، وأضحوا اليوم يشكلون نواة المستقبل للكرة الأردنية، وفقا لما أعلنه الكابتن محمود الجوهري مستشار سمو رئيس الاتحاد.
وأضاف الجوهري: الاتحاد الآسيوي يعمل منذ العام الماضي وفق برنامج فني عالي المستوى، يضمن من خلاله مساعدة الاتحادات في القارة على توفير فرص التنافس لنجومه من الوجوه الشابة، مشيرا الى ان منتخب تحت 22 يحظى باهتمام ورعاية من سمو الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي ومجلس الهيئة التنفيذية للاتحاد، وهو يضم في صفوفه نخبة من أميز المواهب من الوجوه الشابة ومنهم من وصل الآن لصفوف المنتخب الوطني.
وأعلن الجوهري انه بصدد تشكيل جهاز فني لقيادة المنتخب، وسيكون من المدربين الوطنيين وسيعلن عنهم في القريب العاجل.
ويشارك 41 فريقا في التصفيات لحجز 16 مقعدا في النهائيات، والمنتخبات هي: الى جانب الأردن كلا من: أستراليا، البحرين، بنغلاديش، كمبوديا، جمهورية الصين الشعبية، وتايبيه الصينية وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، وهونغ كونغ، الهند، اندونيسيا، إيران، العراق، اليابان، جمهورية كوريا، الكويت، قرغيزستان، لاوس، لبنان، ماكاو، ماليزيا، جزر المالديف، وميانمار، نيبال، عمان، باكستان، فلسطين، الفلبين، قطر، السعودية، سنغافورة، سريلانكا، سورية، طاجيكستان، تايلاند، تيمور الشرقية، تركمنستان، الإمارات، أوزبكستان، فيتنام واليمن.
تشكيل منتخب للمشاركة ببطولة "الحلم الآسيوي"
إلى ذلك، طلب اتحاد كرة القدم من اتحاد المعوقين، تشكيل منتخب وطني للمشاركة ببطولة "الحلم الآسيوي للشلل الدماغي"، التي ستقام في إمارة أبو ظبي خلال الفترة من الأول وحتى السابع من نيسان (أبريل) المقبل بإشراف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وأكد اتحاد كرة القدم في خطابه انه في حال رحب اتحاد المعوقين بتشكيل المنتخب والمشاركة، فإن اتحاد كرة القدم سوف يتحمل نفقات المشاركة وبحيث يتم الإسراع في الرد على الطلب ليتسنى اتخاذ الإجراءات المناسبة.
تعيين حكام مباراتي إياب الكأس
أعلنت دائرة الحكام أمس، حكام مباراتي إياب الدور قبل النهائي من كأس الأردن – المناصير- لكرة القدم، اللتين ستقامان يوم غد السبت وعلى النحو التالي:
- الجزيرة X المنشية: محمد أبو لوم، محمد بكار، محمود ظاهر، مهند عقلان والمراقب صبحي طاهر.
- الفيصلي X شباب الأردن: ناصر درويش، محمد عادل، فيصل شويعر، سليمان دلقم وحسين سليمان مراقبا.
ذيابات والقرا لدورة تدريبية آسيوية
يشارك كل من عماد الدين ذيابات وسالم القرا بالدورة التدريبية c، التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 11 وحتى 26 شباط (فبراير) الحالي، وتقام على هامش المهرجان الآسيوي والذي يشارك فيه الأردن.
وسيغادر ذيابات والقرا الى الدوحة يوم غد السبت للمشاركة في الدورة، بعد ان اجتازا الفحوصات والاختبارات التي أجرتها الدائرة الفنية باتحاد كرة القدم ووحدة التدريب، وتم خلالها التقيد بتعليمات الاتحاد الآسيوي، التي تطلب من المشاركين إتقان اللغة الإنجليزية، وان يحمل المشارك شهادة جامعية ويمارس كرة القدم كلاعب.
وكان اتحاد كرة القدم اشترط على ذيابات موافقة ناديه العربي قبل السماح له بالمشاركة، وتلقى الاتحاد أمس موافقة خطيه من النادي العربي، واشترط الاتحاد على المشارك، وأبلغ النادي العربي بأنه لا يجوز له ممارسة مهنة التدريب، إلا بعد اعتزاله اللعب وذلك تنفيذا لتعلميات الاتحاد.

التعليق