الغور الشمالي: انقطاع المياه عن حي المدراج منذ 4 أشهر

تم نشره في الخميس 9 شباط / فبراير 2012. 02:00 صباحاً

الغور الشمالي - قال متصرف لواء الغور الشمالي عدنان العتوم انه سيتم المباشرة بمشروع استبدال شبكات المياه المغذية لمنطقة المدراج في اللواء قريبا، بعد استكمال اجراءات احالة العطاء.
وأكد خلال اجتماعه أمس بعدد من المتضررين من استمرار انقطاع المياه عن منازلهم، ان المشروع يشمل تبديل الخط الناقل للحي بطول 650 مترا قطر 6 انش و600 متر اخرى من الخطوط الفرعية إضافة الى 80 وصلة منزلية.
ويشكوا العديد من سكان حي المدرج في اللواء من انقطاع للمياه منذ 4 شهور، اثر تلوثها بمياه عادمة تسربت من الخطوط المهترئة.
وأشار السكان إلى أن سبب تلوث المياه يعود إلى قيام أحد سكان الحي ببناء حفرة امتصاصية على شبكة المياه، ما أدى إلى تلف بالشبكة وتسرب مياه عادمة الى الخطوط.
وكانت مديرية مياه الأغوار الشمالية، قد أجرت فحوصات مخبرية لمياه الشرب في الحي بعد تعكر واضح وانبعاث رائحة كريهة حيث اظهرت الفحوصات حينها، وجود تلوث تبعه ايقاف الضخ عن قرابة 80 منزلا في الحي والاستعانة بصهاريج سلطة وادي الأردن.
وقال محمد ابو عيد إن المسؤولين في المديرية لم يقوموا بأي إجراء يذكر للتخلص من تلوث المياه سوى قطع خدمة المياه عن السكان، وتوزيع الحصص عن طريق صهاريج المياه.
وأكد ابوعيد عدم التزام سائقي الصهاريج بتوصيل المياه بحجة عدم تلقيهم تعليمات بذلك، مشيرا الى وجود ما اسماه بـ "اجراءات روتينية معقدة" للحصول على شربة ماء.
وتؤكد أم محمد من سكان الحي أن كميات المياه المزودة من الصهاريج لاتكفي حاجة منزلها، فيما يلجأ العديد من السكان الى شراء صهاريج على حسابهم لسد النقص.

التعليق